شاهد.. بدأ توزيع "الماريجوانا" على المرضى بمستشفيات تايلاند

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 06:34 م
شاهد.. بدأ توزيع "الماريجوانا" على المرضى بمستشفيات تايلاند جانب من توزيع الماريجوانا بمستشفيات تايلاند
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير عرضتة قناة "euronews"،عربى تايلاند بدأت توزيع مادة زيت القنب، أو ما يعرف بزيت الحشيش، على مرضى المستشفيات، فى أول استخدام رسمى للماريجوانا الطبية، منذ بدء سريان قانون كان سن فى البلاد بهذا الشأن.

ووفق تقرير "euronews"، عربى فأن وزارة الصحة تلقت من الهيئة الصيدلانية الحكومية، 4500 زجاجة من زيت القنب سعة 5 مل، كدفعة أولى، بهدف توزيعها على المستشفيات لنحو 4 آلاف مريض مسجل، كما سيتم تسليم المستشفيات ألفى زجاجة أخرى خلال الشهر القادم.

 

وقال وزير الصحة أناتوين تشارنفيراكول فى معرض الإعلان عن بدء توزيع زيت القنّب على المستشفيات: "هذه الخطوة تأتى فى سياق تقنين الحشيش الطبي"، مضيفًا: "لا يوجد لدينا ما نخفيه، إننا حريصون على تقديم الدعم لكل مريض".

 

وسيتم استخدام زيت القنب لعلاج المرضى الذين يعانون من الغثيان نتيجة العلاج الكيميائى وأيضًا الذين يعانون من الصرع والأوجاع والآلام، إضافة إلى مرضى الشلل الرعاش (بارنكسون) والزهايمر، وفق ما أوضحت المصادر الطبية.

 

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة الصيدلانية الحكومية بزراعة دفعتها الثانية من نبات الحشيش فى وقت لاحق من شهر أغسطس الجارى، كما تخطط الهيئة لتوسيع إنتاجها من زيت القنّب ليصل إلى نحو 200 ألف زجاجة مع نهاية العام 2020.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة