أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بعثة الحج: إعداد بيان يومى شامل عن حالة الحجاج

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 09:07 ص
رئيس بعثة الحج: إعداد بيان يومى شامل عن حالة الحجاج حجاج - ارشيفية
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الموارد المائية والرى ورئيس بعثة الحج الرسمية، اجتماعا مع أعضاء البعثات الرسمية من قرعة الداخلية والتضامن والسياحة والصحة والأوقاف .

ووجه رئيس بعثة الحج  بضرورة التنسيق الكامل بين كافة أعضاء البعثة والعمل علي متابعة اللجان الفرعية للبعثة للحجاج المصريين، وشدد علي قيام رئيس كل بعثة فرعية بعمل تقرير يومي عن حالة الحجاج والخروج ببيان موحد عن رئيس البعثة.

وزار رئيس بعثة الحج وقنصل مصر بجدة يرافقه حازم رمضان وزير الحج والعمرة السعودي محمد بنتين فى مكة المكرمة، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات العلاقة بشئون حجاج مصر، والخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام.

وأشاد رئيس بعثة الحج المصرية بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن وما تقدمه من رعاية واهتمام للحجاج والمعتمرين والزوار، مثمّنًا دور وزارة الحج والعمرة وما تبذله في سبيل تقديم أرقى الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار، وتم توجيه الشكر لأجهزة المملكة علي المجهودات المبذولة للخروج بموسم الحج هذا العام في احسن صورة دون أي مشاكل

وقدم محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج السعودي الشكر لأجهزة الحكومة المصرية علي التنسيق التام مع السلطات السعودية، وأشار الى أن نصيب مصر من تأشيرات الحج هذا العام هو الأكبر علي مستوي كل الدول.

وزار رئيس بعثة الحج مقر حجاج القرعة والسياحة والتضامن وعقد لقاء تليفزيونيا واستمع إلي أسئلة الصحفيين عن حالة الحجاج، وأوضح الاجراءات التي تقوم بها البعثة للعمل علي راحة الحجيج .

والتقى رئيس بعثة الحج بعض الحجاج من كافة البعثات ومصافحتهم واطمأن على أحوالهم الصحية وعن الخدمات التي تقدّم لهم، وقد أثنوا جميعا علي مستوي الخدمة والرعاية الصحية التي تقدم لهم، وحرص على مقابلة كبار السن  من الحجاج وأصحاب الأعذار والمرضي، وقام بزيارة إحدي العيادات التي تقدم الرعاية الصحية للحجاج وكذلك الصيدليات التي تصرف العلاج.

ووجه بضرورة استمرار وجود أفراد بعثة وزارة الأوقاف الدعوية التي تصاحب الحجاج لعقد الندوات والمحاضرات التثقيفية لهم.

جدير بالذكر، أنه قد رافق رئيس بعثة الحج خلال الجولة اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية واللواء ممدوح العدوي مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء، وكذلك ايمن عبدالموجود عابد رئيس بعثة وزارة التضامن و مجدى شلبى رئيس بعثة وزارة السياحة والدكتور محمد ضاحي رئيس البعثة الطبية، واستقبل الحجاج أفراد البعثة بالزغاريد والفرحة والتهليل وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع أفراد البعثة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة