أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أزهر الإسكندرية يجتمع بمديرى الإدارات التعليمية استعدادا للدور الثانى

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 02:32 م
رئيس أزهر الإسكندرية يجتمع بمديرى الإدارات التعليمية استعدادا للدور الثانى اجتماع المنطقة الأزهرية بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الشيخ نشأت الصاوى رئيس الإدارة المركزية، وإبراهيم فاضل مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، اليوم الأربعاء ، بمديرى الإدارات التعليمية، ورؤساء لجان امتحان الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، وذلك استعدادًا لانطلاق امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى يوم السبت القادم.

وشدد الاجتماع على صيانة المعاهد وتجهيزها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها، وعلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية والتواصل الدائم مع غرفة عمليات الدور الثانى للشهادة الثانوية فى ديوان عام المنطقة لتلافى أى مشكلة وسرعة حلها، والاهتمام بأمن اللجان داخليًا وخارجيًا.

كما أوصى بتوفير الجو النفسى الملائم للطلاب، مع منع الغش بكافة الطرق والوسائل المتاحة، وشدد على عدم تواجد التليفون داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المشاركين فى أعمال الامتحانات أو الموجهين، و أكد على دور الموجه المتابع من بداية فض المظاريف وحتى الانتهاء من أعمال الامتحان .

وأكد رئيس المنطقة الأزهرية على ضرورة إعداد جدول مسبق لامتحان الشفوى، والتأكد من سلامة أجهزة الكشف عن المعادن، ومطابقة الجدول والتأكد منه قبل فض المظاريف، ومراعاة الدقة فى توزيع الملاحظين على اللجان.

 وأفاد بإعداد إحصاء دقيق بالطلاب الذين لديهم امتحان قرآن وحديث شفوي، وضرورة التنبيه على الطلاب بموعد امتحانهم، وتوقيعهم بالعلم، وأكد على إرسال الأسطوانات الخاصة بالشفوى يوميًا مع أوراق الإجابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة