حجاجنا فى الأراضى المقدسة.. سيارات مجهزة لنقل المرضى إلى عرفات ومنظومة إلكترونية للتعامل مع ضيوف الرحمن.. اللواء عمرو لطفى: 100 ألف جنيه فى شكل وثيقة تأمين لأسرة كل متوفى و مخيمات مكيفة تليق بالحجاج المصريين

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 10:00 م
حجاجنا فى الأراضى المقدسة.. سيارات مجهزة لنقل المرضى إلى عرفات ومنظومة إلكترونية للتعامل مع ضيوف الرحمن.. اللواء عمرو لطفى: 100 ألف جنيه فى شكل وثيقة تأمين لأسرة كل متوفى و مخيمات مكيفة تليق بالحجاج المصريين الحج
رسالة مكة المكرمة - محمود عبد الراضي - أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقدت بعثة الحج المصرية الرسمية، المستشفيات للاطمئنان على الحجاج المرضى الذين يخضعون للعلاج والوقوف على الرعاية الطبية المقدمة لهم.

تفقدت بعثة الحج المصرية الرسمية، المستشفيات للاطمئنان على الحجاج المرضى الذين يخضعون للعلاج والوقوف على الرعاية الطبية المقدمة لهم.

وعقدت البعثة مؤتمرا صحفيا بأحد الفنادق بمكة، مؤكدة أن هناك سيارات مجهزة لنقل الحجاج المرضى للمشاعر المقدسة خاصة عرفات ومنظومة الكترونية كبيرة لمتابعة أحوال الحجاج ، حيث ساهمت في سرعة التواصل وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

وبدوره قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات لعرفات، مضيفا: تم تجهيز مخيمات تليق بالحجاج المصريين ويوجد خدمات في كل مكان لمساعدة الحجاج وخصصنا 100 ألف جنيه وثيقة تامين على الحاج تدفع لأسرة المتوفي.

ومن ناحيته قال اللواء حسام طلعت مدير الشئون الإدارية بالداخلية، أنه تم توزيع خطوط محمول على الحجاج  للتواصل معهم، مضيفا: استحدثتا وجود سيارات على خطوط السير للمناسك للتعامل مع حالات الغياب أو التائهين ، ونسقنا مع الجانب السعودي لنقل الحجاج المرضى لعرفات لمن تسمح ظروفهم الصحية.

ومن ناحيته قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن، لدينا خطة لتصعيد الحجاج وهناك تنسيق مع الجانب السعودي لبدء ضخ الكهرباء بعرفات للتكييفات، كما يوجد أتوبيسات مكيفة لنقل الحجاج.

ومن جانبه، قال مجدي شلبي رئيس بعثة حج السياحة، يوجد تعاون كامل بين كافة البعثات الثلاثة "الداخلية والسياحة والتضامن".

وتابع، أحكمنا وجود حراسة على المخيمات بالمشاعر المقدسة لمنع تسلل الآخرين لخيام حجاج السياحة، وتوجد خدمات كبيرة للحجاج من حيث تكييف الخيام ووجود مرطبات.

واستعرض رئيس بعثة الحج خطط تصعيد ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة خاصة لعرفات، والجهود الطبية المقدمة للحجاج لرعايتهم خلال هذه الأيام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة