تقرير : 5199 قتيلا فى 757 هجمات إرهابية منذ بداية 2019

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 03:45 م
تقرير : 5199 قتيلا فى 757 هجمات إرهابية منذ بداية 2019 دواعش
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "كوبى" الإسبانية إن 5199 شخصا قتل فى 575 هجوما إرهابيا فى الأشهر الستة الأولى من العام الجارى 2019.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الالكترونى إلى أن أفغانستان تتصدر قائمة أكثر الدول التى تعرضت لهجمات إرهابية وعدد قتلى، حيث وفقًا للمرصد الدولى لدراسات الإرهاب، فإنه حدث بها 180هجوما خلفت 1408 قتيلا، ولا يزال البلد الذى يتمتع بأعلى نشاط إرهابى، فى ظل وجود جماعة طالبان.

 

وأوضح التقرير أن تتبعها، العراق الذى حدث به 130 هجوما، وهو ما يعزز فكرة عودة تنظيم داعش إلى استيراتيجية المتمردين، مشيرا إلى وجود خلايا داعش مؤلفة من أعضاء يتمتعون بالسلطة الكافية لمواصلة ارتكاب الهجمات وإعادة نمو نشاط تحرير الشام فى غرب إفريقيا، حيث كان هناك نموا كبيرا فى العنف تمارسه هذه المنظمات.

 

ووفقا للتقرير، فإن البلدان التى لديها أكبر عدد من الضحايا (أفغانستان وسوريا ونيجيريا والعراق وسريلانكا) تمثل 67.3٪ من إجمالى الوفيات.

 

وفى الوقت نفسه، تستمر الهجمات فى أوروبا فى الانخفاض فى اتجاه بدأ العام الماضى بعد فترة ثلاث سنوات، وصلت فيها عدد الهجمات إلى مستويات غير مسبوقة.

 

وأوضح التقرير أن منفذى الهجمات فى اوروبا تحدث على إيدى الذئاب المنفردة التى تدرب على أيدى المتطرفين فى داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية لشن هجومات فيما بعد دون وجود صلات مباشرة أو تلقى أوامر أو دعم لوجستى من تلك المنظمات، إلا أن ذلك يمثل خطورة كبيرة على أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة