النائب خالد مشهور: مبادرة "بداية جديدة" توفر فرص عمل للمتعافين من الإدمان

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 05:30 م
النائب خالد مشهور: مبادرة "بداية جديدة" توفر فرص عمل للمتعافين من الإدمان النائب خالد مشهور
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة، من شأنها المساهمة فى تحقيق الدمج المجتمعى لهم بعد التعافى، لاسيما وأنها الخطوة الأهم فى عملية التعافى لحمايتهم من الانتكاس العودة للإدمان مرة أخرى.

 

وأضاف مشهور، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن فكرة توفير القروض للمتعافين من تعاطى المخدرات، بما يمكنهم من إنشاء مشروعات صغيرة من شأنه أن يضمن لهم حياة كريمة بالعودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى جنبًا إلى جنب توفير مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة، ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم.

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى المبادرة تساهم فى تغيير النظرة المجتمعية عن المدمنين أو المتعافين من الإدمان، والقضاء على المشكلة الكبرى التى تواجههم بعد التعافى، وهى شعورهم برفض وعدم تقبل من حولهم بالمجتمع، لاسيما وأن المريض فور تعافيه من الإدمان يعود مواطنا يستحق فرصة جديدة فى الحياة كفرد صالح فى المجتمع يستحق الدعم.

 

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعىّ، يقوم بتمويل مشروعات المتعافين من الإدمان من خلال مبادرة " بداية جديدة " التى أطلقتها وزيرة التضامن بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعىّ.

 

وتهدف المبادرة - إلى التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة للمتعافين من إدمان المخدرات، حيث تساعد المتعافين على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم، ووصل إجمالى القروض التى تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين بلغت إلى ما يقرب من مليون و900 ألف جنيه حتى الآن.

 

ويتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من الإدمان، الخط الساخن للصندوق "16023" من مرض الإدمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة