المستبعدون "صداع" برأس الأهلى.. كيف يفكر مسئولو القلعة الحمراء فى التخلص من غير المقيدين بالقائمة الأفريقية.. النادى يرفض الاستغناء المجاني.. مطالب بتمديد التعاقد قبل الرحيل..ومؤمن وناصر وسعد وشريف الأكثر غضبا

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 06:40 م
المستبعدون "صداع" برأس الأهلى.. كيف يفكر مسئولو القلعة الحمراء فى التخلص من غير المقيدين بالقائمة الأفريقية.. النادى يرفض الاستغناء المجاني.. مطالب بتمديد  التعاقد قبل الرحيل..ومؤمن وناصر وسعد وشريف الأكثر غضبا فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه النادى الأهلى أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية، تتمثل فى كثرة اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتحديدًا بعد إرسال القائمة الأفريقية إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" خصوصًا أنه أصبح مطالبًا بالاستغناء عن أكثر من 10 لاعبين ما بين استغناء نهائى أو إعارة لأحد أندية قبل الاستقرار القائمة المحلية النهائية للموسم الجديد.

الأهلي تعاقد مع محمود متولى قادمًا من الإسماعيلى، ومحمد مجدى قفشة قادمًا من بيراميدز، والمالى أليو ديانج لاعب مولودية الجزائرى السابق، بجانب تمديد إعارة رمضان صبحى من هيدرسيلفيد الإنجليزى.

وضمت القائمة الأفريقية للأهلى 26 لاعباً هم: محمد الشناوى، شريف إكرامى، على لطفى، أحمد فتحى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، رامى ربيعة، محمود متولى، محمود وحيد، إليو ديانج، عمرو السولية، حمدى فتحى، حسام عاشور، صالح جمعة، وليد سليمان، محمد مجدى قفشة، جيرالدو، حسين الشحات، رمضان صبحى، أجاى، مروان محسن، أزارو، صلاح محسن، وأحمد الشيخ.

فيما تم استبعاد مؤمن زكريا وناصر ماهر وإسلام محارب ومحمد نجيب وأحمد علاء وهشام محمد ومحمد شريف وعمرو جمال لأسباب فنية، بينما تم استبعاد الثلاثى سعد سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد للإصابة، ولم تشهد القائمة الأفريقية قيد لاعبى الفريق المُعارين، أمثال عمار حمدى الذى انتهت إعارته للاتحاد وعاد للأهلى مؤخرًا، وحسين السيد الذى انتهت إعارته لنادى الاتفاق السعودى مؤخرًا.

واستقر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة مارتن لاسارتى بشكل كبير على قائمة اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بعد مشاورات مع جهازه المعاون وعلى رأسهم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للفريق باعتباره حلقة الوصل مع مجلس إدارة النادى، الذى بدأ بالفعل تنفيذ وصية المدير الفنى بالبحث عن عروض لهؤلاء اللاعبين.

ويعد الرباعي سعد سمير ومؤمن زكريا وناصر ماهر ومحمد شريف هم الأكثر غضبًا من مسألة الاستبعاد الأفريقي، خاصة أن باقي اللاعبين اقتربوا من الرحيل بشدة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وجاء استبعاد سعد سمير بمثابة المفاجأة الكبيرة خاصة أن اللاعب أصبح قاب قوسين أو أدني من التعافي الكامل من الإصابة، إلا أن التقرير الطبي الذي استلمه الخواجه أكد حاجة اللاعب لقرابة الشهرين للتعافي، وهو ما نفاه اللاعب للاسارتي والذي بدوره أكد أنه فوجئ بالأمر، فى الوقت الذي تلقى الثلاثي مؤمن وناصر وشريف وعدًا بالقيد الأفريقي، قبل أن يتم التراجع عن قيدهم فى اللحظات الأخيرة.

الأسماء المرشحة للرحيل من القلعة الحمراء تعد بمثابة صداع مزمن لإدارة الأهلى، خصوصًا أن البعض يرفض الانتقال فى صفقات تبادلية، بينما يرغب البعض فى الحصول على الانتقال النهائى بدلاً من الإعارة، ويتمسك البعض الآخر بالبقاء أو الحصول على استغناء مجانى لتحديد وجهته بمعرفته الشخصية وهو الامر الذى ترفضه إدارة النادى الأحمر وسط مطالبات بالتجديد للاعبين قبل الرحيل لضمان عدم انتقالهم لأندية منافسة .

ويستهل الأهلي مشواره في بطولة أفريقيا من دور الـ64 أمام فريق "إطلع بره" بطل جنوب السودان الاحد المقبل على استاد برج العرب بالاسكندرية، ويتبقى للأهلي أربعة مراكز شاغرة سيتم قيدها خلال يناير المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة