خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هاكرز يخترقون موقعا لتبادل العملات المشفرة ويطالبون بـ3.5 مليون دولار

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 07:00 م
هاكرز يخترقون موقعا لتبادل العملات المشفرة ويطالبون بـ3.5 مليون دولار اختراق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منصة تبادل العملة المشفرة Binance عن ابتزازها من قبل الهاكرز، الذين يزعمون أنهم يتمتعون بحق الوصول إلى جواز سفر العميل ووثائق الهوية، وقالت الشركة فى بيان: "شخصًا مجهول الهوية قد هددنا، وطالب بـ 300 BTC فى مقابل حجب 10 آلاف صورة تشبه بيانات مستخدمينا.

بدأ تداول بعض بيانات العملاء عبر الإنترنت، بعد أن رفضت Binance دفع 300 BTC، أى ما يعادل حوالى 3.5 مليون دولار، كما تمت مشاركة البيانات فى مجموعة مجهولة على تطبيق المراسلة تلجرام .

 وفقًا لـ Yahoo Finance UK، تمت مشاركة حوالى 400 صورة لأشخاص يحملون جوازات سفر ووثائق رسمى، وفى الساعة 03:34 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة  تم إرسال رسالة من قِبل مسؤول المجموعة، مع الإشارة إلى أن "التحميل سوف يستمر لاحقًا".

 ومع ذلك قالت Binance فى بيانها إن هناك تناقضات عند مقارنة هذه البيانات بالبيانات الموجودة فى نظامها، وفى الوقت الحالى لم يتم تقديم أى دليل يشير إلى أنه تم الحصول على أى صور لبيانات علاؤها، حيث أن الصور لا تحتوى على العلامة المائية الرقمية الخاصة بها.

 على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت المستندات التى تم تسريبها قد سُرقت من Binance أو أحد شركائها أو مصدر آخر تمامًا، إلا أن Binance تتعرض الآن لضغوط لتحديد هوية الشخص الذى يقف وراء محاولة الابتزاز، خاصةً أن الخرق أمنى تبلغ تكلفته 40 مليون دولار. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة