خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يعرض نماذج ناجحة لأصحاب المشروعات الصغيرة.. نيفين جامع: إنشاء 250 ألف مشروع صغير بـ 5.5 مليار جنيه العام الماضى وفرت 400 ألف فرصة عمل.. ومعاون وزير الإسكان يوضح مفهوم مدن الجيل الرابع

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 11:43 م
"كل يوم" يعرض نماذج ناجحة لأصحاب المشروعات الصغيرة.. نيفين جامع: إنشاء 250 ألف مشروع صغير بـ 5.5 مليار جنيه العام الماضى وفرت 400 ألف فرصة عمل.. ومعاون وزير الإسكان يوضح مفهوم مدن الجيل الرابع الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات على رأسها، عرض نماذج ناجحة لأصحاب المشروعات الصغيرة.

 

معاون وزير الإسكان يوضح مفهوم مدن الجيل الرابع ويؤكد:"ننفذ 14 مدينة جديدة "

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إنه منذ عام 2014 هناك خطة طموحة لإنشاء مدن جديدة، وبدأ التفكير بألا تكون بأنظمة تقليدية، وتصبح من مدن الجيل الرابع، موضحاً أن هناك 30 مدينة جديدة، يتم تنفيذ 14 مدينة منها حاليًا.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية  "ON E"مع الإعلامية خلود زهران، إلى أن هناك خطة طموحة للانتهاء فى يونيو 2020 تبدأ المرحلة الأولى فى استقبال السكان، وتوفير الخدمات، لافتًا إلى أن مدن الجيل الرابع يجب أن تستوعب التكنولوجيا الحديثة، من إنترنت فائق السرعة يصل إلى 100 ميجا ويزيد على ذلك حسب طلب المستخدم، بالإضافة على توفير الخدمات عبر الإنترنت.

وأوضح أن يتم التركيز فى مدن الجيل الرابع على الوصول بمستوى رفاهية، بالإضافة إلى المناطق الخضراء، بعمل إصلاحات بدون تعطيل الطرق، بطول 17 ألف كيلو متر فى العاصمة، لافتاً إلى أن مدن الجيل الرابع تستوعب كل مستويات الإسكان.

نيفين جامع: إنشاء 250 ألف مشروع صغير بـ 5.5 مليار جنيه العام الماضى

قالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الدولة أنشأت جهاز ليكون الجهة الراعية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أى أن كل شخص يفكر فى إنشاء مشروع، يعرف أن الجهاز يقف معه خطوة بخطوة من بداية استخراج المستندات والتدريب والتمويل وحتى تسويق المنتح والمتابعة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، أن العام الماضى انتهى بـ 5.5 مليار جنيه، مشروعات صغيرة، أنشأت 250 ألف مشروع لـ 400 ألف فرصة عمل، مردفة:"استهدفنا هذا العام 6 مليار جنيه، فى الشهور الستة الأولى تم إتاحة 2.8 مليار جنيه، بتوفير 170 ألف مشروع لـ 200 ألف فرصة عمل".

وتابعت: "الإجراءات تختلف وفقا لقيمة القرض وبطبيعة المشروع، سواء تجارى وخدمى وصناعى"، موضحة أن القروض تتدرج من المشروعات الصغيرة من 10 آلاف جنيه، حتى 3 مليون جنيه للتجارى والخدمى، ويصل لـ 5 مليون للمشروع الصناعى، و10 مليون للمشروعات الابتكارية، مثل الطاقة.

وأكدت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن إجراءات إنشاء مشروع تتسم بالسهولة واليسر. 

نماذج ناجحة لأصحاب المشروعات الصغيرة 

قال عادل ناجى رئيس مجلس إدارة شركة جراند وناشيونال، إنه بدأ مشروعه بورشة فى عام 2006 برأس مال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال 300 ألف جنيه، موضحاً أنه حصل على 3 مليون جنيه العام الماضى.

وأضاف خلال لقائه، :"اطمئنوا أن ده مشروع وشغال، فيه متابعة وناس بتابع الشغل، ولو فيه مشاكل بيتعاونوا معانا، والمشروع حقيقى"، موضحاً أنه يتم إنتاج تليفزيون عادى، وشاشات LED، ومسطحات بوتاجاز، وأجهزة أخرى.

وأشار إلى أنه يتم التصدير للسودان وإثيوبيا وليبيا، مؤكداً أنه طالما المشروع جاد وحقيقى، يتم بمنتهى اليسر.

من جانبه، لفت عادل عبد الصادق رئيس مجلس إدارة مصنع تعبئة وتغليف، إلى أن الشركة رائدة فى مجا لتوريد مواد التعبئة والتغليف الخاصة بشكرات الأدوية وبعض  شركات الأغذية، موضحاً أن بداية المشروع كانت عام 2008 بتقديم دراسة دجدوى  لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن سبب اختياره المشروع، هو خبرته فى هذا المجال كبيرة، لأنه لا يقتنع أن يظل موظفاً ولكن حقق طموحه فى أن يكون ثمرة إنتاجه له.

صاحب مصنع مناديل: جهاز المشروعات الصغيرة سهل لنا كل شئ ونصدّر لـ 11 دولة

قال عاطف أحمد رئيس مجلس إدارة شركة فينوس، إنه أسس مصنع مناديل عام 2005، برأس مال صغير، مردفاً:"استغنينا عن بعض الحاجات الشخصية فى مقابل نعمل ماكينة صغيرة، وبدأنا نجتهد ونشوف نقدر نوصل لفين، واشترينا ماكينات".

وأوضح خلال لقائه، أنه انضم لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عام 2006، لافتاً إلى أنه حصل على دعم مادى مما له تأثير إيجابى، لفتح أسواق عديدة.

وأشار إلى أنه عام 2007 حصل على قرض بقيمة 95 ألف جنيه، وفى 2008 وصل 175 ألف، ثم تدرج حتى وصل إلى 1 مليون و750 ألف جنيه، بالإضافة إلى التدريب.

وتابع صاحب مصنع مناديل: "حصلنا على باركود بخصم 50 %، والجهاز سهل لنا كل الإجراءات"، لافتاً إلى أنخ يصدر لـ 11 دولة خارج مصر منها عربية وإفريقية وأوروبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة