خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. مبادرة "حياة كريمة" ترسم البهجة على سكان 5 محافظات.. تطوير 20 منزلا بقرية الشهابية بالبرلس بتكلفة 8 ملايين جنيه.. 60 رأس أضحية للأسر الأكثر احتياجا بالشرقية.. وفحص 469 حالة فى قافلة طبية مجانية بالفرافرة

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 08:00 م
صور.. مبادرة "حياة كريمة" ترسم البهجة على سكان 5 محافظات.. تطوير 20 منزلا بقرية الشهابية بالبرلس بتكلفة 8 ملايين جنيه.. 60 رأس أضحية للأسر الأكثر احتياجا بالشرقية.. وفحص 469 حالة فى قافلة طبية مجانية بالفرافرة
المحافظات – محمد سليمان - ناصر جودة - إيمان مهنى -ماهر أبو نور - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسمت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الفرحة على وجوه أهالى 5 محافظات، منها ما يتم إعمار وتجديد منازلهم، وأخرى انطلقت بها القوافل الصحية والبيطرية لفحص وعلاج المرضى، ومنها ما يتم توزيع اللحوم بها على الأسر الأكثر احتياجا والمحدودة الدخل.

ففى كفر الشيخ، قال الدكتور المحافظ إسماعيل عبد الحميد طه، إن الشركة المصرية للرمال السوداء بدأت فى إحلال وتجديد وفرش وتجهيز 20 منزلاً للأسر الأكثر احتياجاً بقرية الشهابية بالبرلس بتكلفة مبدئية تتجاوز 8 ملايين جنيه، مرحلة أولى، فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، وتفعيلاً لدور الشركة المصرية للرمال السوداء الرائد فى المشاركة المجتمعية، وفى إطار التعاون المستمر بين الشركة ومحافظة كفرالشيخ بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وإدارة التضامن الاجتماعى ببلطيم.

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(1)

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم البدء فى أعمال إحلال وتجديد وفرش وتجهيز تلك المنازل، ليتم بعد ذلك تسليمها لأهالينا بقرية الشهابية بالبرلس جاهزة للإقامة، لافتاً إلى أن الشركة لها العديد من الأنشطة المجتمعية منها توزيع السلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية بقرية الشهابية بالبرلس بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعى ببلطيم .

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(2)

وقدم محافظ كفرالشيخ، خالص الشكر والتقدير للواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء أركان حرب عز الدين صالح، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء والعضو المنتدب، والعميد طارق راغب، المدير العام الإدارى لشركة المصرية للرمال السوداء بالبرلس، على جهودهم الوطنية فى التنمية ورعاية الأسر الأكثر احتياجاً.

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(3)

وأضاف محافظ كفر الشيخ؛ أن ما تقوم به الشركة المصرية للرمال السوداء من دور مجتمعى يكون مصدر فخر لنا، وان الشركة حريصة على تقديم الرعاية للآسر الأكثر إحتياجاً بمناطق التنقيب عن الرمال السوداء بالساحل الشمالى لمحافظة كفرالشيخ، داعياً جميع الشركات والبنوك العاملة على أرض محافظة كفرالشيخ أن تأخذ الشركة المصرية للرمال السوداء نموذجاً للعمل الخيرى والمشاركة المجتمعية.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم الإعداد لمؤتمر يضم جميع الشركات ومنها الدلتا للسكر وشركات البترول والغاز واصحاب المصانع بالمناطق الصناعية ببلطيم ومطوبس وكبار التجار والصناع والبنوك العاملة على أرض محافظة كفرالشيخ لتعظيم دورها الخيرى ومشاركتها المجتمعية فى تنمية المجتمع والنهوض به.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن مصنع الرمال السوداء الأول " التابع للشركة المصرية للرمال السوداء " تجرى إقامته بشمال شرق البرلس على مساحة 80 فداناً، باستثمارات مشتركة بين محافظة كفرالشيخ، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وهيئة المواد النووية، وبنك الاستثمار القومي، لاستخراج العناصر المعدنية من الرمال السوداء، لتقوم عليها 41 صناعة متفردة ومتنوعة، وتدريب الكوادر المصرية العاملة فى هذا المجال، باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية لتعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء، فضلاً عن إنشاء المصنع الثانى للرمال السوداء " التابع للشركة المصرية الصينية للرمال السوداء " بشمال غرب البرلس على مساحة 35 فداناً باستثمارات قدرها 24 مليون دولار، وجار الانتهاء من توصيل المرافق له، لسرعة الانتهاء من استغلال الرمال السوداء بالكثبان الرملية، واستخراج العناصر عالية القيمة من الرمال السوداء.

 

وفى البحيرة، أكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة، تكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين خاصة بالمناطق الريفية والنائية، مضيفا أنه تم تنفيذ قافلة طبية علاجية مكبرة بقرية الحرية مركز أبو المطامير بالظهير الصحراوى للمحافظة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(1)

وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبى على 1680 مريضا من خلال عدد 8 عيادات متنقلة ، بالإضافة إلى تحويل عدد 29 من المرضى للمركز والمستشفيات التابعة .

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(2)

كما تم خلال القافلة إجراء تحاليل طبية وطفيليات لعدد 360 حالة والكشف المبكر لأورام الثدى والتوعية الصحية لعدد 120 حالة من خلال معامل الدم والطفيليات والموجات الصوتية لعدد 36 حالة وخلع الأسنان لعدد 28 حالة بالإضافة إلى التثقيف الصحى والإستبيان لعدد 331 حالة .

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(3)

من جانبه وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بتواصل عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة .

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(4)

وفى الشرقية، أعلن الدكتور المحافظ ممدوح غراب ، توزيع عدد 60 من رؤوس الأضاحى وتوفير اللحوم مجاناً خلال أيام عيد الأضحى المبارك للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة وبالتنسيق مع جمعتى الأورمان ومصر الخير، وذلك استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك و فى إطار الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجهات المعنية لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأوضح المحافظ أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً، بدعم الأسر الاكثر احتياجاً وتوفير المواد الغذائية الأساسية للفئات المستحقة حتى تتمكن من تدبير احتياجاتها قبل عيد الأضحى المبارك مشدداً على ضرورة اجراء البحوث الاجتماعية اللازمة بادارات الشئون الاجتماعية لضمان وصول المساعدات للحالات المستحقة .

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(5)

وأشاد المحافظ بالتعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تنفيذ المبادرات النبيلة لتوفير اللحوم والمواد الغذائية خلال أيام الأعياد والمناسبات المختلفة بهدف مراعاة الظروف الاجتماعية و الاقتصادية الصعبة لفئات المجتمع من محدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية مشيراً إلى أنه خلال أيام عيد الأضحى المبارك ستقوم جمعية الآورمان بتوفير عدد 25 رأس ماشية من الأضاحى وتوزيع اللحوم مجاناً على القرى الأكثر احتياجاً والأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن المحافظة كما ستقوم جمعية مصر الخير بتوزيع عدد 35 من رؤوس الأضاحى على عدد 21 جمعية خيرية ب9 مراكز وهى " الزقازيق-الحسينية- أبوكبير- العاشر من رمضان - أولادصقر- بلبيس- ديرب نجم- فاقوس- مشتول السوق " لتوزيعهم على محدودى الدخل والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة.

وفى  الوادى الجديد، أعلنت مديرية الصحة والسكان، عن فحص وعلاج 469 مواطنًا فى قافلة طبية لأهالى قرية أبو هريرة التابعة لمركز الفرافرة ضمن مبادرة "حياة كريمة".

فحص-وعلاج-469-حالة-في-قافلة-طبية-مجانية-بمركز-الفرافرة-(2)

وأكد وكيل مديرية الصحة بالوادى الجديد، الدكتور صلاح محمد علي، تنظيم القافلة الطبية لسكان قرية أبو هريرة فى الفرافرة، فى 10 تخصصات طبية (باطنية – جراحة – أطفال – نساء وتوليد - عظام – أسنان- مسالك بولية – جلدية – صدر – رمد وعيون).

فحص-وعلاج-469-حالة-في-قافلة-طبية-مجانية-بمركز-الفرافرة-(3)

وأضاف صلاح، أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، على مدار يومى 5، 6 أغسطس الجاري، لافتًا الي، أن القافلة تتبع المديرية ومن خلال أطباء المحافظة الذين حرصوا على تقديم الخدمة العلاجية لسكان المناطق البعيدة والمحرومة.

فحص-وعلاج-469-حالة-في-قافلة-طبية-مجانية-بمركز-الفرافرة-(4)

وأشار إلى أن المديرية ستواصل تنظيم القوافل الطبية بمراكز ومدن المحافظة للوصول بالخدمة الطبية لجميع أبناء الإقليم خاصة المناطق البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد الزملوط، وبإشراف حنان مجدي، نائب المحافظ.

وفى  الدقهلية، أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية انتهت من استعدادتها لذبح وتوزيع (715) عجل بلدى منهم (35) عجل بلدى فى قرى محافظة الدقهلية، حيث يتم الذبح فى مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بمجزر المنصورة الجديد بميت الكرما .

وأوضح اللواء ممدوح أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية و التعبئة والتغليف وتوزيعها على القرى الاكثر احتياجا بمحافظة الدقهلية .

وأشار اللواء ممدوح ان الأورمان قد أطلقت مبادرة "أضحيتك فرحة ليك وليهم" حيث تستهدف المبادرة ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكاني.

وتابع اللواء ممدوح أن الجمعية تقوم هذا العام بمحافظة الدقهلية بتوزيع عدد (60) ألف كيلو لحوم أضاحى وبالتوزاى مع ذبح وتوزيع لحوم الأضاحى البلدية داخل مصر تقوم لجنة من الأورمان بالسفر إلى دولة البرازيل التى يتم استيراد اللحوم منها والبداية باختيار العجول المراد ذبحها بما يناسب شروط الاضاحى فى الاسلام، وكذلك البدء بذبحها وفق احكام الشريعة الإسلامية بعد صلاة عيد الاضحى بتوقيت بلد استيرادها مع التأكد من جودة التعبئة والتغليف وضمان سلامة الشحن إلى مصر لتوزيعها على غير القادرين فور وصولها وذلك بحضور عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل.

يذكر أن جمعية الأورمان سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات التنموية بمحافظة الدقهلية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 
الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(6)
 

 

الكشف-على-1680-مريض-خلال-قافلة-طبية-بصحراوى-البحيرة-(7)
 

 

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(4)
 

 

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(5)
 

 

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(6)
 

 

تطور-20-منزلاً-بقرية-الشهابية-بالبرلس-(7)
 

 

فحص-وعلاج-469-حالة-في-قافلة-طبية-مجانية-بمركز-الفرافرة-(1)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة