نشأت الديهى: مبادرة "حياة كريمة" عمل جبار وتاريخى بكل المقاييس

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 09:30 م
نشأت الديهى: مبادرة "حياة كريمة" عمل جبار وتاريخى بكل المقاييس الإعلامى نشأت الديهى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف عليها بشكل مباشر، تهدف لتوفير حياة كريمة آدمية للمواطنين الذين يعانوا من الفقر والحرمان والتهميش.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة تحقيق واقعي للعدالة الاجتماعية التي كانت في الماضي مجرد شعارات انتخابية، وأصبحت الآن أمر واقع، لافتاً إلى أن ما يحدث بمبادرة "حياة كريمة" عمل جبار وتاريخي بكل المقاييس، وهي المبادرة الأضخم في التاريخ، ويجب أن يكون نموذجًا يُدرس في الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى، قال الإعلامي نشأت الديهي، إنه بالأمس كان هناك موقف جماعي مصري يدرس في التعامل مع حادث معهد الأورام، حيث تحول الشعور بالألم نتيجة الحادث الإرهابي الحقير أمام معهد الأورام، والمنحة إلى محنة، موضحاً أن الشعب المصري أثبت أنه شعب عظيم وعريق وأصيل يحب السعادة ويرفض الغوغائية وتكاتف لمواجهة هذا الحادث الإرهابي الحقير، وتم الاستجابة لدعوات ترميم معهد الأورام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على أن كل مواطن مصري شارك ولو بجنيه في دعم معهد الأورام له الشكر في الدنيا والجزاء في الأخرة.

وتابع "الديهي"، أن الأشقاء العرب ورجال الأعمال وأعضاء البرلمان والحكومة تكاتفوا جميعًا في هذه المنحة، لإعادة ترميم معهد الأورام، مشددًا على أن هذا التكافل الذي حدث بالأمس شيء رائع.

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن اليوم يتزامن مع عيد افتتاح قناة السويس الجديدة، منذ 4 سنوات، هذا الشريان الجديد الذي ساهم في مضاعفة إيرادات قناة السويس، معقبًا: "النهاردة عيد الإرداة المصرية"، مضيفاً أن قناة السويس موجودة منذ أكثر من قرن، لكن قناة السويس الجديدة ساهمت في مضاعفة إيراداتها.

وتابع "الديهي"، أن قناة السويس حققت أعلى معدلاتها، وإيراداتها هذا العام لأول مرة في تاريخها، والتي بلغت 104 مليار جنيه، بزيادة نحو 200% عن إيرداتها قبل افتتاح قناة السويس الجديدة، ومعدل النمو السنوي للإيرادات بلغ 5.3%، مشددًا على أن مصر تعمل بشكل علمي، ولا تستمع لأهل الشر، وما تحقق خلال 4 سنوات بقناة السويس لم يتحقق خلال 100 سنة.

ونوه "الديهي"، إلى أن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أكد أنه سيتم صرف عوائد وأرباح شهادات قناة السويس يوم 4 سبتمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة