أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة عاجلة لتأمين الصلصة والجبنة.. طوارئ فى دومينوز بيتزا بسبب بريكست

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 02:27 م
خطة عاجلة لتأمين الصلصة والجبنة.. طوارئ فى دومينوز بيتزا بسبب بريكست بيتزا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن سلسلة محلات البيتزا الشهيرة "دومنيوز بيتزا" أنفقت 7 ملايين جنيه استرلينى لتخزين مكونات إعداد البيتزا، بما فى ذلك صلصة الطماطم، تحسبا لتعطل الإمدادات حال حدوث بريكست بدون اتفاق.

 

وقالت الشركة إن احتمال نقص المكونات قد زاد منذ آخر تحديث لها فى مارس، وتشترى الشركة الدقيق والجبن فى بريطانيا لكنها تحصل على صلصة الطماطم الخاصة بها من البرتغال، وتشمل المكونات الأخرى المستوردة التى تمت إضافتها إلى مخزون الدجاج المجمد وجميع المنتجات طويلة العمر مثل التونة والأناناس.

 

ويعد المستوردون البريطانيون للأغذية القابلة للتلف من أكثر المهددين باحتمال بريكست بدون اتفاق، حيث يعتقد أغلب خبراء التجارة أن الخروج بدون صفقة سيؤدى إلى تأخر على الحدود وزيادة احتمال ارتفاع الأسعار، وأكدت حكومة بوريس جونسون أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبى فى الموعد النهائى المحدد فى 31 أكتوبر باتفاق أو بدونه.

 

وقالت دومنيوز بيتزا اليوم الثلاثاء غن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق يحمل مخاطر متزايدة بتعطل إمدادات المواد الخام إلى بريطانيا وتقلب العملات الأجنبية مما قد يزيد من تكاليف الغذاء.

 

وأى تعطيل يسببه البريكست سيأتى فى وقت صعب لدومنيوز بيتزا التى تبحث عن قيادة جديدة فى ظل  توسع أوروبى متعثر ونزاع طويل الأمد مع أصحاب الامتياز حول حصة الأرباح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة