الأمم المتحدة: قنابل الغاز الإسرائيلية قتلت وجرحت آلاف الفلسطينيين على حدود غزة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 02:48 م
الأمم المتحدة: قنابل الغاز الإسرائيلية قتلت وجرحت آلاف الفلسطينيين على حدود غزة قوات الاحتلال تمطر الفلسطينيين بقنابل الغازـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) أن ما لا يقل عن 7 شهداء فلسطينيين سقطوا خلال "مظاهرات مسيرات العودة"، جراء قنابل غاز أصابت أجسادهم.

وأضاف المكتب- فى تقرير صدر اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 1600 جريح أصيبوا بذات السلاح عبر إطلاق قنابل الغاز بهذه الطريقة وهى جزء من سياسة إطلاق النار التى تطبقها إسرائيل منذ أكثر من سنة قرب السياج الفاصل، مضيفة أن هذه السياسة مخالفة للقانون والأخلاق من حيث أنها تسمح بإصابة أشخاص عزل لا يشكلون خطرا على أحد.

وتابع "أنه ومنذ انطلقت مظاهرات العودة فى ذكرى يوم الأرض بتاريخ 30/3/2018 وحتى نهاية يونيو 2019 قتلت قوات الاحتلال 216 فلسطينيا من بينهم 43 قاصرا، وأصابت الآلاف بجروح، مشيرا إلى أن معظم القتلى والجرحى سقطوا جراء إصابتهم بأعيرة نارية، ولكن حتى وسائل تفريق المظاهرات قد تحولت فى أيدى الاحتلال إلى سلاح فتاك ومنها قنابل الغاز المسيل للدموع رغم أنها ليست معدة أبدا لتصيب أجساد البشر.

وأشار التقرير إلى أن من بين الشهداء هناك سبعة على الأقل استشهدوا جراء قنابل غاز أصابتهم فى الرأس أو الوجه ومن بينهم أربعة قاصرين.

يشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هو جزء من الأمانة العامة للأمم المتحدة، وهو مسئول عن جمع الجهات الإنسانية الفاعلة لضمان الاستجابة لحالات الطوارئ.

ويهدف مكتب تنسيق الشئون الإنسانية- الذى أنشئ عام 2002 لدعم الجهود الدولية للاستجابة للوضع الإنسانى فى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفى قطاع غزة- إلى حشد وتنسيق العمل الإنسانى القائم على مبدأ الشراكة مع جهات دولية من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية فى حالات الكوارث والطوارئ، بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق المحتاجين، وتعزيز الجاهزية والوقاية، وتسهيل الحلول المستدامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة