إخماد حريق مستودع ذخائر فى إقليم كراسنويارسك الروسية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 12:11 م
إخماد حريق مستودع ذخائر فى إقليم كراسنويارسك الروسية الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم إخماد حريق مستودع الذخائر فى إقليم (كراسنويارسك) فى (سيبيريا) بالكامل، مشيرة إلى أنه لا توجد حاليا أى بؤر مشتعلة.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن الحريق كان قد اندلع أمس الاثنين، فى مركز الشئون الإدارية بالمنطقة العسكرية المركزية، لافتا إلى أن القذائف والذخائر توقفت عن الانفجار بعد 5 ساعات من مكافحة الحريق.

وأشار البيان إلى أن عشر طائرات من نوع (ايل -76) للنقل العسكرى وخمس مروحيات تابعة للطيران العسكرى من طراز (م ى - 8) مزودة بالأجهزة المطلوبة شاركت فى إخماد الحريق بالمستودع.

يُذكر أن حريقا اندلع - أمس الإثنين - فى أحد المستودعات العسكرية لذخائر المدفعية فى منطقة (أتشينسكي) الواقعة غرب إقليم (كراسنويارسك) بسيبيريا.. و تم إخلاء الأحياء السكنية فى محيط 20 كيلومتراً حول مكان الحادث وإعلان حالة الطوارئ فى المنطقة المذكورة.

من جهته قال نائب وزير الدفاع الروسى الجنرال ديميترى بولياكوف "إن الخطأ البشرى هو السبب الذى تم التوصل إليه حتى الآن وراء اندلاع حريق بمستودع للذخائر بإحدى الوحدات العسكرية فى إقليم كراسنويارسك فى سيبيريا".

وأضاف بولياكوف - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الثلاثاء"أن سلطات التحقيق والنيابة العامة ستطلعنا بالتأكيد"، موضحا أنه سيتم إغلاق مستودع الذخيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة