أون لاين.. اللوفر يحث زواره على حجز التذاكر مسبقا وتغيير نظام الدخول

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 12:20 م
 أون لاين.. اللوفر يحث زواره على حجز التذاكر مسبقا وتغيير نظام الدخول آثار مصرية فى متحف اللوفر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث متحف اللوفر المشهور عالميا فى باريس، زواره على حجز تذاكر زيارتهم مسبقا من على شبكة الإنترنت، وذلك بعد مشاهدة الزحام كثيف على المتحف هذا الصيف، مضيفا أن الحجوزات ستكون إلزامية بحلول نهاية هذا العام.

أصبح متحف اللوفر، الذى يضم لوحة "الموناليزا" لفنان عصر النهضة الإيطالى ليوناردو دافنشى، والمتحف الأكثر زيارة فى العالم، ضحية لنجاحه، بعدما أصبح يعانى من مشكلة اكتظاظ الزوار بداخله.

وبحسب موقع " artdaily" أن موجة الحر الشديدة التى ضربت العاصمة الفرنسية باريس، شجعت السياح على اللجوء إلى غرف المتحف الرائعة، فى الوقت التى نقل لوحة الموناليزا الشهيرة بشكل مؤقت من مكان عرضها إلى غرفة أخرى للسماح للتجديدات التى تجرى فى المتحف.

اللوفر
 
وقال فينسنت بوماردي، نائب المدير العام لمتحف اللوفر، "رغم التحفظات لكن المتحف سهل حركة دخول الجمهور على مدار الأسبوع الماضى"، وأضاف فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "حتى الآن لم يكن نظام الحجز إلزاميًا لكن سنضع نظام حجز إلزامى، كما فعلت العديد من المتاحف الأخرى، وبحلول نهاية العام، سيتعين على جميع الزوار الحجز مسبقا".

وأوضح نائب المدير العام لمتحف اللوفر، إن هذا سيساعد المتحف على التعامل مع أعداد الزوار، لافتا إلى أن النظام الجديد سيكون جاهز للتنفيذ خلال شهرى أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، لكن بداية تنفيذه الفعلية ستكون فى بداية عام 2020".

وبات المتحف الذى يستقطب أكبر عدد من الزوار فى العالم ضحية نجاحه، ويتوقّع أن يكون عدد الزوار هذه السنة مماثلاً لعددهم القياسى المسجل سنة 2018 أى 10 ملايين أو أن يتجاوز هذه العتبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة