أولئك هم "القتلة الفجرة".. "الإرهابية" تفضح نفسها أمام العالم بالدفاع عن حركة حسم المتورطة فى حادث معهد الأورام.. وحقوقيون: الجماعة المجرمة اعترفت بتوغلها فى دماء المصريين وأكدت عداءها لحاضرهم ومستقبلهم

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 12:34 ص
أولئك هم "القتلة الفجرة".. "الإرهابية" تفضح نفسها أمام العالم بالدفاع عن حركة حسم المتورطة فى حادث معهد الأورام.. وحقوقيون: الجماعة المجرمة اعترفت بتوغلها فى دماء المصريين وأكدت عداءها لحاضرهم ومستقبلهم معهد الاورام
كتب هيثم سلامة – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت قيادات إخوانية لتدافع عن تورط حركة "حسم " الإرهابية فى حادث الأورام الإرهابى، عبر صفحاتهم الرسمية على "فيس بوك"، أو عبر قنواتهم التحريضية التى تبث من الخارج، لتكشف الجماعة للعالم دفاعها عن التنظيمات الإرهابية وتؤكد صلة حركة حسم بالتنظيم.

وخرجت قيادات للجماعة ومذيعون تابعون للتنظيم، ليدافعوا عن تلك الحركة الإرهابية، قائلين إنه لماذا تنفذ حركة حسم هذه العملية الإرهابية الآن، محاولين تحسين صورة تلك الحركة الإرهابية التى اعتبرتها عدة دول غربية وعلى رأسهما الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تنظيما إرهابيا.

وتعليقا على دفاع الإخوان عن حركة حسم الإخوانية، أكد أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، أن الحادث الإرهاب الذى شهده معهد الأورام هو ترجمة لحالة الغضب التى تعيشها جماعة الإخوان  نتيجة لحالة الاستقرار الأمنى والاقتصادى والخطوات التى اتخذت لبناء دولة قوية ومستقرة وهو ما تعودنا عليه فى الفترة الأخيرة كمحاولة فاشلة من الجماعة لإحداث شرخ وتوتر فى العلاقة بين الشعب المصرى والإدارة السياسية .

وأضاف رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، أن هذه العملية هى تحول نوعى خطير فى نوعية العمليات الإرهابية تتطلب فكرا أمنيا ومراجعات مختلفة تستطيع أن تواجه مثل هذه العمليات .

ولفت أيمن نصرى إلى أن ما حدث يتطلب دعم المجتمع الدولى لمصر في مواجهة الإرهاب لأنه لن يطال مصر فقط بل سوف يمتد إلي خارج حدود الدولة المصرية مع حتمية إدانة الغرب لجماعة الإخوان الإرهابية بإعتبارها المسئول الأول عن الحوادث الإرهابية فى مصر

وتابع : أين المنظمات الحقوقية الدولية التى تتحدث عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، فضحايا العمل الإرهابى هم مدنيين أبرياء وأطفال مرضى سرطان والقانون الدولى والعهود الأممية تحميهم ولكن المنظمات الحقوقية الدولية لم ولن تحميهم.

بدوره أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن هناك شواهد كثيرة على تورط حركة حسم التابعة لتنظيم الاخوان الإرهابى، موضحا أن هذه المنطقة بها العديد من المنشآت الطبية والمستشفيات مثل مستشفى القصر العينى وكلية طب القصر العيني ومعهد الأورام ومعهد السكر ونقابة الأطباء وغيرها، كما أن المنطقة تزدحم بالكثير من محلات بيع المستلزمات الطبية وكل ذلك يؤكد أن الاستهداف كان للمدنيين .

وأضاف الباحث الحقوقى، أن دفاع الإخوان عن حركة حسم الإرهابية يؤكد الصلة بين الجماعة وتلك الحركة، متابعا: بطبيعة التنظيم الإرهابى يرى أن المصريين هدف لعمليات إرهابية، لافتا إلى أن هذا الحادث الخسيس يعتبر فضيحة يندى لها الجبين وتكشف إجرام تنظيم الإخوان الإرهابى أمام العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة