خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هاكر يُرشى موظفى AT&T بآلاف الدولارات لإلغاء تأمين ملايين الهواتف

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 03:31 م
هاكر يُرشى موظفى AT&T بآلاف الدولارات لإلغاء تأمين ملايين الهواتف هاكرز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اتهام رجل يبلغ من العمر 34 عاما بدفع آلاف الدولارات لموظفى شركة الإتصالات الأمريكية AT&T على مدار 5 سنوات لإلغاء تأمين ملايين الهواتف الذكية المرتبطة بالشركة.

وبحسب موقع theverge الأمريكى، فتقول وزارة العدل الأمريكية أن هذا الرجل الذى تم تسليمه إلى الولايات المتحدة من هونغ كونغ، دفع لموظف واحد أكثر من 420 ألف دولار على مدار 5 سنوات لإلغاء تأمين الهواتف.

وكشف التقرير أن المتهم كان فى البداية يوفر لموظفى AT&T أرقام هواتف هوية الأجهزة المحمولة الدولية (IMEI)، ثم يستغل الموظفين الأنظمة الداخلية للشركة لإلغاء قفل هذه الأجهزة، إلا أنه بعد أن قامت الشركة بطرد أحد الموظفين الذين يتعامل معهم، لجأ المتهم للعمل مع باقى الموظفين لتثبيت البرامج الضارة التى تسمح له بفتح الهواتف عن بعد.

وأشار تقرير لفوربس أن الهاكرز دفع للموظفين من أجل تثبيت أجهزة التوجيه ونقاط الوصول إلى شبكة Wi-Fi حتى يتمكن من الحصول على مزيد من الدخول فى أنظمة الكمبيوتر فى الشركة.

وتقدر وزارة العدل أن إجمالى أفعاله تكلف شركة AT & T ملايين الدولارات من العائدات المفقودة حيث تم نقل الهواتف من شبكتها، فيما تفيد تقارير Forbes أن الهاكرز يأخذ مدفوعات من العملاء الذين كانوا يبحثون عن فتح هواتفهم وترك شبكة AT&T، وإذا ثبتت إدانته، يواجه المتهم ما يصل إلى 20 عامًا فى السجن بسبب مجموعة من التهم، بما فى ذلك عدة تهم بالاحتيال والإحتيال الإلكترونى لانتهاك قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة