خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على "حادث الأورام" ويؤكد: تماسك الشعب سلاحنا الأقوى.. وباحث: الحادث أظهر وعى الشعب المصرى.. والمكرمون بمؤتمر الشباب يحكون قصص النجاح

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 12:24 ص
فيديو.. ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على "حادث الأورام" ويؤكد: تماسك الشعب سلاحنا الأقوى.. وباحث: الحادث أظهر وعى الشعب المصرى.. والمكرمون بمؤتمر الشباب يحكون قصص النجاح برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها حادث معهد الأورام الإرهابى، كما استضاف البرنامج عددًا من النماذج الناجحة التى كرمها الرئيس السيسى بمؤتمر الشباب الأخير.

 

تعليق قوى لـ"خالد أبو بكر" على حادث "الأورام".. ويؤكد: تماسك الشعب سلاحنا الأقوى

علق خالد أبو بكر، على الحادث الإرهابى الذى وقع فى محيط معهد الأورام وسط القاهرة، مؤكدًا أنه كان يومًا سيئًا وملىء بالمرارة، ولكن مجال عن الاستمرار فى البناء والعمل، مضيفًا: "البلد مش هتقف واللى ماتوا لا يتمنون أن يقف حال البلد، ولازم نمشى ونبنى ونعمر عشان ناخد حقهم".

 

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "جميعنًا دفع ثمنًا غاليًا فى سبيل بناء البلد، من أطفال ونساء وشيوخ ومدنيين، وشباب فى الجيش والشرطة المصرية، بجانب قضاة وصحفيين وإعلاميين وسياسيين.. الإرهاب الأسود يريد أن ينال من أبنائنا كثيرًا".

وتابع: "الشعب المصرى بأكمله دفع الثمن، ولا تضيعوا دماء الشهداء هدر، عشان نثبت أننا متماسكين ومش هنقع.. تماسك الشعب المصرى سبب قوتنا، وهو الأداء والسلاح الأقوى الذى سنكمل به هذا المشوار مهما تكون التحديات.. والناس موجوعة وتريد التخلص من الإرهاب مهما كان الثمن ومستعدون للتضحية ودفع أثمان أكبر".

وفيما يتعلق ببيان وزارة الداخلية، ورد فعل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، قال خالد أبو بكر، إن البيان جاء بناء على متخصصين وجهات تحقيق قوية قامت بالتحريات من خلال أقسام الأدلة الجنائية والمتفجرات، وجاء بناء على علم ودراسة، وتحدثوا باسم الدولة المصرية، وكل كلمة محسوبة جيدًا.

وواصل: "هناك تحقيقات وأرواح ناس راحت وعشان تتكتب كلمة رسمية فدا كلام دولة منضبط، ومبنى على تحريات وفحص شامل وأرجوكم بلاش نجلد أنفسنا.. وأؤكد أننى ألتمس العذر لكل الناس على حالة الحزن الى خيمت علينا.. خدنا خبطات كبيرة وجامدة ولم نهتز، فبلاش حالة هياج الانتقاد، ومتأكدون من  صدق النوايا لدى الجميع".

 

باحث بالمركز المصرى لـ"الحياة اليوم": حادث معهد الأورام أظهر وعى الشعب

قال حسين عبد الراضى، الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن حادث معهد الأورام الإرهابى أظهر وعى الشعب المصرى الذى انتظر البيانات الرسمية ولم ينساق خلف الشائعات.

وأضاف "عبد الراضى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أنه يوجد تغيير كبير فى تعاطى التنظيمات الإرهابية مع إجراءات وسياسات برامج الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب، موضحًا أن هناك حالة من إعادة الهيكلة داخل التنظيمات الإرهابية، فى ظل حالة من التخبط الشديد التى أصابتهم.

وذكر أن هناك علاقة وثيقة بين التنظيمات الإرهابية والإخوان المسلمين، موضحًا أن الإخوان والخلايا الإرهابية التابعة لفكرها، تسعى لتشكيل نمط جديد من المجموعات والتنظيمات الإرهابية بالتحالف مع عناصر من تنظيم القاعدة الذى يوجد لديه فلول ببعض المحافظات.

ولفت إلى أن منطقة قصر العينى عامرة بالمؤسسات الحيوية والإطار الأمنى المفروض ونقاط التفتيش أربكت قائد السيارة فى التوجه إلى طريقة، وأجبرته على تغيير المسار.

وأوضح أن التنظيمات الإرهابية تسعى لتعطيل دور الدولة فى النهوض بالبلاد، ولكنها خسرت كثيرًا بعد حادث معهد الأورام، مضيفًا أن نقاط النتفيش الموجودة بشارع قصر العينى أربكت سائق السيارة الذى غير مساره.

 

المكرمون بمؤتمر الشباب يروون قصص نجاحهم فى "الحياة اليوم"

قال محمد كيلانى، أول مصرى يسير 100 كيلو بطرف صناعى واحد، وأحد المكرمين بمؤتمر الشباب، :" شرفت بأن أكون أول مصرى يشارك فى ماراثون بطرف صناعى واحد، وقطعت مسافة 100 كيلو من القاهرة للعين السخنة".

وأشار "كيلانى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إلى أنه تعرض للإصابة بالقدم فى آخر 10 كيلو متر وكان لديه إصرار فى استكمال الماراثون، مضيفًا: " "واجهت أوقات وتحديات وصعوبات كثيرة، وأى واحد قادر على التغلب على الظروف والتحديات دون استسلام بفضل الإرادة".

وفى هذا الصدد، أعربت المهندسة زينب رمضان، إحدى المكرمات وأول مهندسة طاقة شمسية، عن سعادتها البالغة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لها، قائلة :" فوجئت ولم أصدق ما حدث، وتكريم الرئيس كان أحلى مفاجأة واتخضيت بالمشهد، وأهلى كانوا فخورين بى، وبابا قالى لى شرفتينى وشرفتى بلدنا".

كما أعربت مريم النجدى، إحدى المكرمات بالمؤتمر الوطنى، عن سعادتها بالمشاركة والتكريم، قائلة أنها فوجئت بدعوتها لحضور المؤتمر والتكريم والرئيس السيسى.

وواصلت: "متفائلة بالأوضاع فى مصر وأنها ستكون أفضل.. والإنسان لازم يصدق أحلامه عشان تتحقق".

201907310413451345
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة