خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتهاء الامتحان التحريرى للطلبة المتقدمين لمدرسة الضبعة للطاقة النووية.. نائب الوزير: اختيار 200 طالب بعد اختبارات رياضية وطبية وهيئة لقبول أفضل 75 طالبًا.. 3000 جنيه رسوم الطالب.. والوزارة تتحمل تكاليف الإعاشة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 04:15 م
انتهاء الامتحان التحريرى للطلبة المتقدمين لمدرسة الضبعة للطاقة النووية.. نائب الوزير: اختيار 200 طالب بعد اختبارات رياضية وطبية وهيئة لقبول أفضل 75 طالبًا.. 3000 جنيه رسوم الطالب.. والوزارة تتحمل تكاليف الإعاشة مدرسة الضبعة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت اليوم الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من الاختبارات التحريرية للطلبة المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية للعام الدراسى الجديد 2019/ 2020، حيث أدى الامتحانات الطلاب على مدار يومين سابقين، بعد أن تقدم للمدرسة 4095 طالبًا ممن حصلوا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2018/2019.

 

وعقدت وزارة التربية والتعليمالاختبارات إلكترونيًا للطلاب المتقدمين بمراكز التطوير التكنولوجى بالمحافظات، على أن يتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا من خلال مراكز التطوير ومتخصصين فى المديريات.

 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة عقدت الاختبارات للطلاب المتقدمين بشكل يحقق الشفافية والعدالة، موضحا أن الاختيار سيكون للأفضل وفقا لقواعد وضوابط وشورط القبول، منها درجات الاختبار، وبعض الاختبارات الأخرى.

 

وأضاف نائب الوزير فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تختار من هذه الامتحانات التحريرية التى عقد للطلاب 200 تلميذ وتعقد لهم اختبارات أخرى "طبية ونفسية ورياضية وهيئة" عقب العودة من اجازة عيد الأضحى، ليتم اختيار 75 طالبا إجمالى الذين سوف يلتحقون بالعام الدراسى الجديد.

 

وشدد نائب وزير التربية والتعليمن على أنه لا يتم إجراء أى تحريات على الطلاب المتقدمين للدراسة فى المدرسة، موضحا أن هناك ضوابط واختبارات تعقد للطلاب، مشددا على أن النتيجة ستعلن خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء كافة مراحل اختيار الطلاب المتقدمين.

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتحمل كافة تكاليف المعيشة للطلاب من تغذية وخلافه كون المدرسة داخلية يتم فيها توفير إقامة ووسائل إعاشة للطلاب الذين يدرسون فيها، موضحا أن الطالب يسدد رسوم 3000 جنيه سنويا مقابل الخدمات الإضافية، موضحا أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل الراحة للطلاب الذين يدرسون فى هذه المدرسة.

 

وكشف الدكتور محمد مجاهد، أن الوزارة توفر تدريب للطلاب الذين يدرسون فى المدرسة على اللغة الروسية واللغة الإنجليزية بشكل متكامل، كما أنه يتم التنسيق مع قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية لتدريب الطلاب، إضافة إلى جهات أخرى، مؤكدا أن الطلاب نموذج مشرف فى مجال التعليم الفنى وهناك إقبال على المدرسة من جانب الطلاب.

 

وتعتبر الدراسة فى مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية أشبه بالكلية العسكرية تقوم على الالتزام والانضباط، حيث يتم إعداد برنامج تدريب بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية لتدريب الطلاب، كما يتم تدريب المعلمين على أعلى مستوى فى هيئة الطاقة النووية، على أن يتم تقسيم الطلاب لتخصصات فى الثالث الثانوى إلى "إلكترونيات وكهرباء وميكانيكا"، كما تستمر الدراسة فى مدرسة الضبعة لمدة 5 سنوات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة