خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الأرصاد السعودية " أمطار تسقط على الحرم المكى.. والعواصف الرملية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن 8 قرى .. وتحذيرات من تعرُّض جدة لرياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة وانعدام الرؤية الأفقية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 11:07 م
"الأرصاد السعودية " أمطار تسقط على الحرم المكى.. والعواصف الرملية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن 8 قرى .. وتحذيرات من تعرُّض جدة لرياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة وانعدام الرؤية الأفقية أمطار مكة المكرمة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من عدم استقرار حالة الطقس، وهبوب الأتربة وسقوط الأمطار، الأمر الذى أدى إلى إطلاق العديد من التحذيرات، للمواطنين والحجيج .

وشهد الحرم المكى اليوم فجر اليوم، سقوط الامطار على الطائفيين حول الكعبة المكرمة ، وسط حالة من الفرحة الكبيرة والدعوات من رواد موقع تويتر، عبر هاشتاج "مكة الآن"، وغرد الكثير  عبر الهاشتاج، قال أحدهم:" أمطرت سيدة كل المدن"، بينما دعت رنا قائلة:" اللهم كما غسلت الارض بالمطر اغسل قبور من نشتاق لهم وبرد على قبورهم وأغفر لهم وأجمعنا بهم في مستقر رحمتك".


 

وتسبَّبت العواصف الرملية التى ضربت معظم مناطق مكة المكرمة اليوم الثلاثاء في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 8 قرى بمحافظة الجموم ، ونشرت هيئة الارصاد وحماية البيئة "إنفوجراف" حول حالة الطقس لمنطقة مكة المكرمة والتى تضم مناطق "الجموم - العاصمة المقدسة – بحرة – عرفات – مزدلفة – منى"، حيث توقعت سقوط أمطار وأتربة مثارة، وتكون التأثيرات المصاحبة نشاط فى الرياح السطحية وتدنى فى الرؤية الافقية، وتستمر وفقا للتنويه من الساعة 11صباحا حتى الساعة 11 ليلاً  غدا الأربعاء 7/8/2019.

1
 
1
 
 

وأطلقت هيئة الأرصاد وحماية البيئة فى المملكة العربية السعودية، عدة تحذيرات عبر حسابها على تويتر،  من حالة الطقس فى مناطق نجران و جازان و عسير ، حيث نوهت على استمرار الأتربة المثارة وسقوط الأمطار الرعدية، مع نشاط فى الرياح وتدنى فى مدى الرؤية.

4
 
5
 

وقالت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالسعودية :"تستمر العوالق الترابية اللتي تؤثر على الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة ومنطقة نجران ومنطقة الرياض خاصة وادي الدواسر" مع "استمرار  هطول الأمطار على منطقة جيزان ومنطقة عسير ومنطقة الباحة بالإضافة إلى تواجد العوالق الترابية والأتربة المثارة".

الأرصاد وحماية البيئة

وكانت قد توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى السعودية، اليوم الثلاثاء، خلال الساعات القادمة، أن تكون حالة الطقس غائمة جزئيًا إلى غائمة على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وغائمة جزئيًا على المدينة المنورة، وغائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية على جدة.

وأفادت الهيئة فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بأنَّ درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 38 درجة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، بسرعة 15 - 38 كيلو مترًا فى الساعة، بينما وصلت درجة الحرارة فى المدينة المنورة إلى 39 درجة وحركة الرياح غربية، بسرعة 15- 35 كيلو مترًا في الساعة .

وفى مشعر عرفات، بلغت درجة الحرارة 38 درجة، وحركة الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، بسرعة 15 - 38 كيلو مترًا فى الساعة، فيما وصلت درجة الحرارة فى مشعر منى 38 درجة، وحركة الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 - 38 كيلو مترًا في الساعة، وفى مشعر مزدلفة وصلت درجة الحرارة 38 درجة، وحركة الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 - 38 كيلو مترًا في الساعة ، وبلغت درجة الحرارة في جدة 37 درجة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 - 38 كيلو مترًا في الساعة.

كانت إمارة منطقة مكة المكرمة ، أعلنت اليوم الثلاثاء، إيقاف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة ؛ بسبب سرعة الرياح وتدنى مستوى الرؤية الأفقية.فيما حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى السعودية، إلى تعرُّض جدة لرياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة، مع تدني مدى الرؤية حتى الرابعة عصرًا، وتضمَّن هذا التنبيه المُخصَّص لمنطقة مكة المكرمة كلًا من أضم، الجموم، الخرمة، الطائف، العاصمة المقدسة، القنفذة، الكامل، الليث، المويه، بحرة، تربة، خليص، رابغ، عرفات، مزدلفة، ومنى.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى السعودية، قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس- اليوم الثلاثاء- توقّعت فيه هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة