"نيابية البرلمان الأفريقي" تطالب أعضاءها بمتابعة مراسلات مراقبة انتخابات برلمانتهم

الإثنين، 05 أغسطس 2019 02:14 م
"نيابية البرلمان الأفريقي" تطالب أعضاءها بمتابعة مراسلات مراقبة انتخابات برلمانتهم اجتماع البرلمان الافريقي
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس لجنة فض النزاع والعلاقات الدولية بالبرلمان الإفريقي عبده بكار كون صديقي، إن هناك تحديات تعوق عمل البعثات الخارجية ولجنة مراقبة الانتخابات المنبثقة عن البرلمان الأفريقي، أبرزها عدم رد برلمانات الدول على مراسلات اللجنة، التى تطالب بالسماح لبعثاتها متابعة الانتخابات بها، متابعا : "لا نستطيع الذهاب إلى أي بلد إلا بتصريح في هذا الشأن وعلينا أن نتعرف على بعض المشكلات التي تعترينا".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقي، اليوم الاثنين، والذي يستضيفه  مجلس النواب.
 
 
وأضاف رئيس اللجنة، أن الأمانات الفنية لهذه البرلمانات يصلها الكثير من المراسلات وعلى عاتقها أعباء كبيرة، مما يتطلب متابعة عضو اللجنة  المراسلات فى مجلس نواب دولته، ويكون مسئولا أمام " فض النزاعات".
 
 
وتابع رئيس اللجنة، إنه سيتم إخضاع أعضاء اللجنة للمساءلة حال عدم متابعتهم التوصيات الصادرة عن لجان مراقبة الانتخابات وبعثات تقصي الحقائق، فيما يخص بلدهم الأم.
 
كما ناشدت نائبة بوركينا فاسو بضرورة إيجاد حل والتدخل من قبل البرلمان الإفريقي لتوسع الإرهاب بسرعة كبيرة فى بلادها وما ترتب عليه أيضا من زيادة أعداد المواطنين اللاجئين داخليا بأرقام كبيرة .
 
 
وفي سياق متصل، أعلن رئيس لجنة فض النزاع والعلاقات الدولية بالبرلمان الإفريقي عبده بكار كون صديقي،  عن اعتماد ٥ آلاف دولار للجنة خلال الدورة الحالية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة