نواب يستنكرون حادث معهد الأورام.. "دفاع البرلمان": الحادث ضد الإنسانية لاستهدافه الأطفال والمرضى.. سعد الجمال: لن يثنى الجيش و الشرطة عن مواجهة الإرهاب.. العوضى: محاولة لعرقلة مسيرة الإصلاح الاقتصادى

الإثنين، 05 أغسطس 2019 05:28 م
نواب يستنكرون حادث معهد الأورام.. "دفاع البرلمان": الحادث ضد الإنسانية لاستهدافه الأطفال والمرضى.. سعد الجمال: لن يثنى الجيش و الشرطة عن مواجهة الإرهاب.. العوضى: محاولة لعرقلة مسيرة الإصلاح الاقتصادى
محمد صبحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استنكر عدد من أعضاء البرلمان ، الحادث الإرهابى الغاشم الذى شهده محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل ، نتيجة تصادم سيارة محملة بمواد متفجرة فى  سيارات أخرى ، مؤكدين أن الحادث ضد الانسانية لاستهدافه أطفال ومواطنين مرضى ، وأن الدولة المصرية ماضية فى خطوات التقدم والتنمية ولن يثنيها مخططات قوى الشر لتعطيل مسيرة مصر.
 
وفى البداية  دان النائب أحمد العوضى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الحادث الإرهابى مؤكدا أنه ضد الإنسانية اذ استهدف مواطنين أبرياء وأطفال ومرضى عزل لا يستطيعون انقاذ أنفسهم، معتبرا إياه وصمة عار على الإرهاب ومنفذى العملية .
 
وقال  العوضى، أن الدولة المصرية لازالت مستهدفة سواء من العناصر الإرهابية بالداخل أو الخارج بهدف التأثير على مصر بسبب الخطوات والإصلاحات الاقتصادية التى حققتها مصر والتى أدت إلى زيادة معدلات النمو ، مؤكدا أن الحادث لن ينجح فى تعطيل مصر لأن الدولة ماضية فى طريقها سواء فى إقامة المشروعات الكبرى والعملاقة، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.
 
وقال اللواء سعد الجمال ، عضو مجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربى ، إنه  لاشك أن النجاحات المستمرة التى حققتها القوات المسلحة وأجهزة الأمن فى المرحلة الاخيرة، بمكافحة الإرهاب والقضاء على العديد من البؤر الارهابية ، دفع العناصر الإجرامية والإرهابية إلى الجنون والانتقام من المصريين.
 
ودان الجمال ، الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف معهد الأورام ، مؤكدا أن  الحرب لازالت مستمرة  ، مؤكدا أن تلك الحوادث لن تثنى القوات المسلحة والشرطة والشعب المصرى عن الوقوف سندا خلف مصر والدفاع عنها ، ولن يؤثر على مسيرة التنمية التى تسابق الزمن فى كل المجالات ، سواء على الصعيد المحلى اقتصاديا وإقليميا ودوليا ، أو على الصعيد السياسى على مستوى كل المحاور فى العالم .
 
وتابع النائب سعد الجمال، أن دماء الشهداء الذكية سواء من القوات المسلحة أو المواطنين المصريين ستظل هى النور الذى يضئ الطريق نحو القضاء على الإرهاب نهائيا من أرض الوطن، متابعا "نتمنى الشفاء العاجل للمواطنين المصابين".
 
بدوره قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، ان المنطقة التى يوجد فيها معهد الأورام منطقة حيوية بهدف لإحداث التبديد وإحداث حالة من الفزع.
 
وأكد بخيت ، أن هذا الحادث الإرهابى لن يؤثر على مصر ، لأن الدولة المصرية باتت فى حالة من الاستقرار يمكنها من التقدم فى كل المشروعات ، فعلى المستوى الاقتصادى نجد سياسة الإصلاح الاقتصادى وتحقق أهدافها وبرامج للحماية الاجتماعية ، بالإضافة إلى دور القوات المسلحة فى حفظ الأمن ، وعلى المستوى التقنى نسير فى طريق الحوكمة وإيجاد حكومة إلكترونية فضلا عن المشروعات القومية ، مؤكدا أن الحادث لن يؤثر على الدولة المصرية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة