أكرم القصاص - علا الشافعي

شغلونى معاكم.. ساعتان يوميا لتذوق وجبات الرحلة القادمة لرائدى فضاء من الإمارات

الإثنين، 05 أغسطس 2019 08:06 م
شغلونى معاكم.. ساعتان يوميا لتذوق وجبات الرحلة القادمة لرائدى فضاء من الإمارات هزاع المنصورى وسلطان النيادى يتناولون الطعام فى روسيا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يقضى كلا هزاع المنصورى وسلطان النيادى، أول رائدى فضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، من ساعة إلى ساعتين يوميا لمدة أسبوع، لتذوق الطعام وتقيمه قبل رحلتهم إلى محطة الفضاء الدولية بعد 55 يوما. 
 

رائدى الفضاء الإماراتيين يتذوقون وجباتهم قبل رحلاتهم بعد 55 يوم  (4)
 
 
ونشر مركز محمد بن راشد، صورا لرائدى الفضاء هزاع المنصورى وسلطان النيادى، علق قائلاً: "قضى هزاع المنصوري وسلطان النيادي في مدينة النجوم، روسيا ما بين ساعة إلى ساعتين يومياً لمدة أسبوع في تذوق أطعمة رواد الفضاء من بين نحو 200 نوع مختلف وتقييم كل منها، حيث سيتم إعداد قائمة يومية لرائد الفضاء الإماراتي من الأطعمة التي تم اختيارها". 
 
وأضاف مركز محمد بن راشد فى منشور آخر: "للمرة الأولى في التاريخ سيتم تقديم أطعمة إماراتية على متن محطة الفضاء الدولية. حيث تم تجهيز ثلاثة أطعمة إماراتية لأول رائد فضاء إماراتي وهي المضروبة والصالونة والبلاليط". 
11
 
وتابعت:" تكون أكلات الفضاء عادة على شكل معجون في أنابيب وهذه يتم تناولها مباشرة ولا يمكن تسخينها، أو على شكل معلبات تحتوي على الطعام في صورة متماسكة القوام أو وفي صورة مجففة".
رائدى الفضاء الإماراتيين يتذوقون وجباتهم قبل رحلاتهم بعد 55 يوم  (3)
 
يذكر أن رائدا الفضاء الإماراتيين، هزاع المنصورى وسلطان النيادى، يخضعان لتدريبات فى مركز "يورى جاجارين" فى "مدينة النجوم" فى روسيا، قبل الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية مع طاقمى المهمة الرئيسى والبديل.
رائدى الفضاء الإماراتيين يتذوقون وجباتهم قبل رحلاتهم بعد 55 يوم  (2)
 
رائدى الفضاء الإماراتيين يتذوقون وجباتهم قبل رحلاتهم بعد 55 يوم  (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة