أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. "طب النهضة" تبدأ الدراسة سبتمبر المقبل.. حسام الملاحى: شراكة كاملة مع جامعة فيينا الطبية رقم 15 على أوروبا.. عميد الكلية: لدينا 20 معمل طبى وعيادة مجهزة ولنا حق استخدام مستشفيات جامعة بنى سويف

الإثنين، 05 أغسطس 2019 02:23 م
رسميا.. "طب النهضة" تبدأ الدراسة سبتمبر المقبل.. حسام الملاحى: شراكة كاملة مع جامعة فيينا الطبية رقم 15 على أوروبا.. عميد الكلية: لدينا 20 معمل طبى وعيادة مجهزة ولنا حق استخدام مستشفيات جامعة بنى سويف جامعة النهضة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة، صدور قرار وزارة التعليم العالى بالموافقة على بدء الدراسة بكلية طب البشري بالجامعة، مشيرا إلى أن الكلية منشأة باتفاقية شراكة مع كلية الطب فى فيينا التى تعتبر من أقدم مدارس الطب على مستو العالم، مؤكدا أن الاتفاقية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية.

وأضاف الملاحى، أن قرار بدء الدراسة بكلية الطب بجامعة النهضة صدر ويحمل رقم 3310 لسنة 2019، ونص على بدء الدراسة بكلية الطب البشري بجامعة النهضة اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل الذى تبدأ أعماله شهر سبتمبر المقبل.

وأشار الملاحى إلى ان الجامعة النمساوية طبقا للاتفاقية الموقعة مع جامعة النهضة، تقوم باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة والمناهج الدراسية وتدريب الطلاب؛ حيث تعد جامعة فيينا الطبية من أقدم الجامعات بأوروبا وعمرها 750 عامًا، كما أنها تحتل المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية و49 على مستوى جامعات العالم.

من جانبه، أكد الدكتور الدكتور طارق سعيد عميد كلية الطب البشرى فى جامعة النهضة، أن الكلية تعقد اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية التى تعد أكبر كلية الطب فى فيينا وثانى أقدم كلية طب فى أوروبا وتخرج فيها 7 حصلوا على جائزة نوبل فى الطب، موضحا أنها كانت من الـ 50 جامعة الأوائل على العالم.

وأوضح سعيد، أن الشراكة مع جامعة فيينا الطبية تتضمن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومتابعة العمل بالكلية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمى وكل النواحى التعليمية المتعلقة بالعملية التعليمية بالكلية، قائلا: "لدينا بالكلية مناهج على أحدث وسائل التعليم الطبى ونظام الدراسة لدينا 5 سنوات دراسية وسنتين تدريب إلزامى ونعمل بنظام الإرشاد الأكاديمى بحيث يكون هناك عضو تدريس لكل مجموعة من الطلاب تتكون من 10- 15 طالب يساعدهم فى حل أى مشاكل تواجههم سواء تعليمية أو اجتماعية أو غيرها".

وأشار عميد كلية الطب بجامعة النهضة، إلى أن الكلية تطبق المنهج التعليمى الجديد بالطب بحيث بنظام التكامل بحيث يتعرض الطالب للمريض بداية من سنته الدراسية الأولى بالكلية وليس كالنظام القديم، ويكون التعرض للمرضى بالمستشفيات بنظام متدرج للحصول على المهارات المطلوبة بشكل متدرج من السنة الدراسية الأولى، قائلا: "لدينا أعضاء هيئة التدريس من جميع أنحاء مصر وعلى أعلى مستوى ولدينا معامل تغطى كل التخصصات الطبية بواقع 20 معمل وقاعتين كبيرتين للمحاضرات و6 معامل كمبيوتر وعيادة طبية مجهزة وسيارة إسعاف مجهزة ومكتبة رقمية تحتوى على 50 جهاز كمبيوتر ومكتبة ورقية أيضا، إضافة إلى بروتوكولات تعاون لحق استخدام مستشفى النهضة التعليمى ومستشفيات جامعة بنى سويف ومستشفى بنى سويف التخصصى و6 وحدات صحية تم تطويرهم من قبل جامعة النهضة.  

من جانبه، أكد المهندس محمد الرشيدى، رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، أن هناك شراكة كاملة مع جامعة فيينا الطبية للإشراف على مناهج ومحاضرات وبرامج تدريب وتقييم الطلاب فى كلية الطب البشرى بجامعة النهضة التى تبدأ الدراسة ستبمبر المقبل، كاشفا عن أن الطالب سيسافر لمدة تيرما دراسيا خلال فترة دراسته إلى جامعة فيينا الطبية لينهى برامج تدريبية فى المستشفيات التابعة لجامعة فيينا ويعود لكلية الطب بجامعة النهضة مرة أخرى لاستكمال دراسته.

وأكد الرشيدى لـ"اليوم السابع"، أن مستوى الخريج من كلية الطب البشرى بجامعة النهضة، سيكون على مستوى السوق الأوروبية وليس السوق المحلية والإقليمية فقط، قائلا: "نعمل على أن تكون كلية الطب البشرى بجامعة النهضة مثالا على التعليم الطبى الحديث فى مصر وقائدة لمنظومة القطاع الطبى الحديث.

وأشار المهندس محمد الرشيدى إلى أن كلية الطب البشرى بجامعة النهضة عقدت بروتوكول تعاون وحق استخدام لمستشفى بنى سويف التخصصى وكذلك المستشفى الجامعى التابع لجامعة بنى سويف، وكذلك تقوم جامعة النهضة بالانتهاء من وتجهيز مستشفى المعلمين ببنى سويف، إضافة إلى تجهيزها 6 وحدات صحية فى مختلف قرى ونجوع محافظة بنى سويف؛ لاستخدامها فى تدريب الطلاب بعد الاتفاق على ذلك مع وزارة الصحة والجهات المعنية، قائلا: "كلية الطب البشرى فى جامعة النهضة ستجلب تعليما طبيا حديثا ومختلفا إلى نظام التعليم الجامعى فى مصر".

PHOTO-2019-08-05-11-01-14
 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-14_1
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-14_2
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-15
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-15_1
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-15_2
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-16
 

 

 

PHOTO-2019-08-05-11-01-16_1
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة