مناقشة "حكايات بعد النوم" لـ أحمد الديب بمكتبة الشبكة العربية فى الأسكندرية

الإثنين، 05 أغسطس 2019 05:00 ص
مناقشة "حكايات بعد النوم" لـ أحمد الديب بمكتبة الشبكة العربية فى الأسكندرية غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة الشبكة العربية للأبحاث والنشر بالإسكندرية، حفل مناقشة للمجموعة القصصية "حكايات بعد النوم" للكاتب أحمد الديب، وذلك يوم  الخميس 22 أغسطس الحالى، فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء. 
 
و"حكايات بعد النوم" يضم مختارات من القصص التي كتبها أحمد الديب بين عامي 2008- 2013، وهو مكوَّن من جزأين؛ الأول يشتمل على قصص قصيرة وعددها 11، تحمل نفس عنوان اسم المجموعة، والثاني مكوَّن من 27 قصة تحمل عنوان قصص صغيرة، بعضها فعلًا لا يتجاوز السطرين.
 
6378570._SX318_
 
وقال عنها الكاتب الكبير "محمد المخزنجي": "هذا السؤال أزعجنى كثيرًا وأنا أعيد قراءة هذه النصوص البديعة لأكتب كلمتين عنها، بل وعطلني طويلًا عن هذه الكتابة، فكلما عاودت القراءة أجدني عازفًا عن أن أخط كلمة، لسبب وضح لي مع الوقت، هو أنك عندما تصادف الجمال تحب أن تعيشه وتمتزج به، لا أن تحلل مكوناته لتصل إلى سر تركيبه، وهذه نصوص فائقة الجمال كلما عاودت قراءتها تغمرنى النشوة، وأخرج من زحام وضوضاء العالم الفظ الذي يُثقلنا، خاصة في الفترة الأخيرة، وأحلق وأدور نشوان في فلك عالم من البهاء والنقاء والرحمة، وهو عالم حقيقى تمامًا لا اختلاق رومانسي فيه، بل تعقب واقعي لعاشق متسام يكافئه إخلاصه برؤية الحقائق البهية الخافية عن مبتذل العيون، فيما هو يقتفي أثر ما يشغفه من الكون والكائنات.. فأي سحر في هذه الكتابة؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة