أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يصعد لأعلى مستوى فى تاريخه بمصر وعيار 21 يسجل 670 جنيها للجرام.. شعبة المعادن الثمينة: التوترات بين أمريكا والصين رفعت الطلب على المعدن الأصفر وتؤكد: الزيادات أوقفت حركة البيع والشراء بسوق الصاغة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:52 م
الذهب يصعد لأعلى مستوى فى تاريخه بمصر وعيار 21 يسجل 670 جنيها للجرام.. شعبة المعادن الثمينة: التوترات بين أمريكا والصين رفعت الطلب على المعدن الأصفر وتؤكد: الزيادات أوقفت حركة البيع والشراء بسوق الصاغة ذهب - ارشيفيه
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المعدن النفيس ارتفاعه الكبير عالمياً ليصعد لمستوى تاريخى هو الأعلى منذ عام 2013 لتبلغ الأوقية 1458 دولاراً، نتيجة خفض أسعار الفائدة لدى البنك الفيدرالي الأمريكي بنسبة ربع نقطة خلال اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأربعاء الماضى، وكذلك التوترات بين أمريكا والصين، الأمر الذى رفع الطلب على المعدن النفيس.
 
وأسعار الذهب قفزت أكثر من 1% لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد على 6 أعوام اليوم الاثنين مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فضلا عن مخاوف النمو العالمي التي دفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الأمن، بحسب وكالة رويترز.
 
وقالت الصين، يوم الجمعة، إنها سترد علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم إضافية 10%على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.
 
وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ملامسة مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، مما يقلص تكلفة الذهب على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى بخلاف الدولار، بحسب رويترز أيضا.
 
وفى هذا الإطار، قال نادي نجيب عضو شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن أسعار الذهب اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 ارتفعت قرابة 10 جنيهات ليسجل سعر الذهب فى مصر ما قيمته 670 جنيها للجرام حتى الآن، وهو أعلى سعر سجله الذهب فى تاريخه.
 
وأضاف نجيب فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أسعار الذهب عالميا سجلت ارتفاعا كبيرا لتبلغ الأوقية 1458 دولار وهو أعلى سعر للمعدن النفيس منذ 6 سنوات وهو ما انعكس على سعر الذهب فى مصر.
 
وأشار نجيب إلى أن عيار 18 سجل اليوم 574 جنيها للجرام، فيما بلغ عيار 24  اليوم 765 جنيه للجرام، ولفت إلى أن الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل 80 جنيها ارتفاعا اليوم ليبلغ 5360 جنيها.
 
وفى سياق متصل، أفاد مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة، أن الارتفاع الكبير في سعر الذهب اليوم تسبب فى شبه توقف تام لحركة البيع والشراء، خاصة وأن السوق يشهد حالة من الانخفاض الحاد بحركة المبيعات نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين.
 
وأوضح فى تصريحات خاصة، أن ارتفاع الذهب بهذا الحد يتبعه بالطبع توقف المستهلكين عن الشراء، فى ظل موسم ينخفض فى الطلب نتيجة توجيه الأسر إلى شراء الأضاحى، مع انخفاض عدد المناسبات من الخطوبة والزواج بفترة عيد الأضحى.
 
وفى سياق متصل، أكد الدكتور وديع انطون عضو شعبة الذهب، أن استمرار التصعيد الأمريكي الصينى والحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، يجعل من الذهب ملاذا آمنا ومن ثم يرفع الطلب عليه بصورة كبيرة.
 
وتوقع انطون في تصريح خاص، عدم استمرار هذا الصعود فى المعدن النفيس، نتيجة اتجاه حائزى الذهب نحو البيع لجنى الأرباح، عقب الارتفاع الكبير فى أسعاره لتسجل أعلى مستوياتها منذ الربع الثاني من عام 2013.
 
أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.
 
أسعار الذهب في مصر، خدمة يقدمها اليوم السابع، وتشمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.
 
أسعار الذهب فى مصر من ضمن الخدمات التى يحرص اليوم السابع على تقديمها للقراء وتكون أسعار الذهب مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة