أكرم القصاص - علا الشافعي

منظومة التأمين الصحى الشامل تجرى جراحات لأول مرة ببورسعيد.. 10 عمليات إصلاح حول و4 لزراعة قرنية وقوقعة.. ومدير المشروع: زيادة وحدات استقبال المنتفعين لـ 22 وحدة.. وتقليل زمن التسجيل من ساعة لـ 10 دقائق

الأحد، 04 أغسطس 2019 03:07 م
منظومة التأمين الصحى الشامل تجرى جراحات لأول مرة ببورسعيد.. 10 عمليات إصلاح حول و4 لزراعة قرنية وقوقعة.. ومدير المشروع: زيادة وحدات استقبال المنتفعين لـ 22 وحدة.. وتقليل زمن التسجيل من ساعة لـ 10 دقائق التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يدخر القائمون على منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة جهدًا فى توفير الخدمة الصحية والرعاية الطبية للمواطنين، فمنذ انطلاق التشغيل التجريبى فى الأول من يوليو المقبل وهناك إقبال كبير من جانب المواطنين، والذى وصل إلى ما يقرب من 30% حالياً، ما يعنى أن هناك ثقة كبيرة فى مستوى الخدمة وآليات الحصول عليها.

الخدمات الطبية وسبل الرعاية الصحية أصبحت متوفرة فى بورسعيد لدرجة أن المريض لا يخرج للحصول على الخدمة خارج المحافظة بعد تطبيق منظومة التأمين الصحى الشمل الجديدة حيث تشمل العمليات الجراحية مختلف التخصصات لتكشف المنظومة عن إجراء 3 عمليات لزراعة القرنية لأول مرة و10 عمليات اصلاح حول وجفون وعمليتين مياه زرقاء، ولأول مرة تم عمل عمليتين زراعة قوقعة بمستشفى النصر التخصصى للأطفال و11 عملية قسطرة.

المنظومة تعمل بأعلى مقاييس جودة عالمية ويعمل بها إما مدربين بشكل جيد أو خبراء عالميين فى تخصصاتهم المختلفة مثل البروفسير طارق شعراوى أستاذ ورئيس قسم "الجلوكوما" المياه الزرقاء فى جامعة جنيف بسويسرا ورئيس الجمعية الدولية للمياه الزرقاء والذى وصل يوم 28 يوليو الماضى ليقوم بزيارة مستشفى الرمد ببورسعيد التابعة لمنظومة التأمين الصحيى لمناظرة وإجراء بعض الحالات الجراحية لمرضى المياه الزرقاء ببورسعيد، من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك بالتعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وقام الدكتور طارق بالكشف على 20 مريض بالمجان وإجراء عمليتين مياه زرقاء بالتعاون مع الدكتور محمد صالح رئيس هيئة المستشفيات التعليمية تطوعاً منهما لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل أنه تم زيادة عدد وحدات ومراكز استقبال المواطنين للتسجيل بالمنظومة لــ 22 وحدة بعد الإقبال الكبير من جانب المواطنين على التسجيل بالمنظومة، مؤكدا أن الوحدات الصحية تعمل على مدار 12 ساعة من ٨ صباحاً حتى ٨ مساءاً وتابع السبكى: تم تقليص الوقت المخصص لفتح الملف العائلى من ساعة فى بداية التشغيل التجريبى وأصبح من 10 إلى 15 دقيقة.

وتابع مدير مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أنه تم تشكيل فرق لقياس رضاء المواطنين عن الخدمة بهدف تحسينها بشكل مستدام وتلافى أى سلبيات بها وتقديم الخدمة وفق أعلى مستويات الجودة، لافتا إلى أنه تم توجيه سلسلة من الحملات الكبيرة للجمهور لتوعية المواطنين بالنظام.

 وفى ذات السياق قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحى الجديدة أن هناك استدامة مالية كبيرة لمنظومة التأمين الصحى الشامل مؤكدا أنه لن يتم وضع عوائق أمام المنتفعين، وتابع: هناك إجراءات تسهيل على المواطنين والهيئات لضمان تخطى تحديات المنظومة وتطبيقها بالشكل الذى يليق بالمصريين، وتابع: انفقنا ما يقرب من 2 مليار جنيه على تجهيز المنظومة الجديدة فى محافظة بورسعيد، واستكمل: كل الفئات ستحظى بخدمات المنظومة الجديدة، مؤكدا أن النظام إجبارى على جميع المصريين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة