أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة الإنتاج الإعلامى تفتتح مركز خدمات إعلامية للقنوات الأجنبية

الأحد، 04 أغسطس 2019 05:21 م
مدينة الإنتاج الإعلامى تفتتح مركز خدمات إعلامية للقنوات الأجنبية أسامة هيكل وضياء رشوان خلال المؤتمر الصحفى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت مدينة الإنتاج الإعلامى مركزا جديدا للخدمات الإعلامية للقنوات الإخبارية العربية والأجنبية التابع للمدينة، فى وسط القاهرة، بحضور أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

ويتكون المركز الجديد لمدينة الإنتاج، من 5 طوابق ومجهز بأحدث التجهيزات الهندسية لتقديم خدمات إعلامية متميزة للقنوات الإخبارية المختلفة، حيث يوفر المركز خدمات الاتصال المباشر بالأقمار الصناعية ووحدات تصوير وهندسة متكاملة بكاميرات HD وSD، ووحدات مونتاج ثابتة ومتنقلة، ووحدات تشغيل أشرطة متعددة الأنظمة.

وعقد أسامة هيكل وضياء رشوان مؤتمرا صحفيا عقب افتتاح المركز الجديد للرد على أسئلة المشاركين، وأكد أسامة هيكل أن استخدام أجهزة البث "لايف فيو"، يجب أن يتم بالتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجهاز تنظيم الاتصالات حتى يتم استخدامه بشكل قانونى، وفيما قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن استخدام أجهزة الـ "لايف فيو" ليس ممنوع استخدامه والقانون ينص على ضرورة تنظيم دخوله إلى البلاد مع الجهات المختصة، سواء دخوله أو إيجاره فى البلاد.

وأضاف ضياء رشوان خلال المؤتمر الصحفى، أنه لم يحدث أن تم إيقاف المحتوى الأجنبى فى مصر فى أى فترة من الفترات أو منعه من العمل، لافتا إلى أنه لابد من مراعاة القواعد المهنية خلال المتابعة الإخبارية، وجارى تسهيل أى مشاكل تخص "اللايف فيو".

وفى هذا الإطار أوضح أسامة هيكل، أن مدينة الإنتاج الإعلامي شركة مصرية مساهمة تعمل بنظام المناطق الحرة، والعمل الإخبارى داخل المدينة يتم في إطار القانون المصرى، والهدف من المراكز الإعلامية الجديدة تسهيل العمل الإعلامي للمراسلين الأجانب داخل مصر بشكل قانوني، مشددا على حرصه على حل أى مشاكل تواجه عمل القنوات الأجنبية فى مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة