خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقتل اثنين من جنوب أفريقيا فى تحطم طائرة بتنزانيا

الأحد، 04 أغسطس 2019 11:45 ص
مقتل اثنين من جنوب أفريقيا فى تحطم طائرة بتنزانيا سقوط طائرة - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون إن طائرة خفيفة تحطمت فى غرب تنزانيا يوم السبت، مما أدى إلى مقتل اثنين من جنوب أفريقيا شاركا الشهر الماضى فى محاولة ناجحة للطيران بطائرة محلية الصنع من كيب تاون إلى القاهرة.
 
وقالت هيئة الطيران المدنى فى تنزانيا، إن الطائرة التى دخلت المجال الجوى التنزانى قادمة من أوغندا فى طريقها إلى مالاوى، أرسلت إشارة استغاثة بعد توقف أحد محركاتها قبل أن تختفى من على شاشات الرادار، وأشارت إلى أن الطائرة المنكوبة من طراز سلينج.
 
و نقلت "رويترز" عن بيريس ماجيرى المسئول التنفيذى لمنطقة سيكونج، الذى صرح لتلفزيون "آى تى فى" الطيار وراكب، وكلاهما من جنوب أفريقيا، لقيا حتفهما فى تحطم الطائرة التى وقعت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار تابورا فى حوالى الساعة 7:30 صباحا.
 
والتهمت النيران الطائرة بعد سقوطها، ولم يتم العثور سوى على المحرك وبعض الأجزاء الأخرى، والطائرة مملوكة لمنظمة من جنوب أفريقيا تعرف بإسم يو دريم جلوبال.
 
كان أسم منظمة "يو دريم جلوبال" برز فى عناوين الأخبار فى يونيو الماضى، عندما نجحت مجموعة من الطلاب فى تصنيع طائرة سلينج بأربعة مقاعد والتحليق بها من كيب تاون إلى القاهرة.
 
 
وقالت المنظمة فى حسابها على فيسبوك، إن الطائرة المنكوبة هى طائرة الدعم الخفيفة التى رافقت رحلة التحدى من كيب تاون إلى القاهرة، وإن مديرى المشروع ديس ويرنر وويرنر فرونمان لقيا حتفهما.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة