خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مبادرة حياة كريمة على طاولة "كل يوم": غرفة عمليات المبادرة: 933 متطوع يعملون على تحديد مشاكل المواطنين قى 87 قرية والبدء فى تنفيذها.. هديل ماجد: كنت بتمنى إن الرئيس يسمع صوتي ومتوقعتش يطلع على المسرح

الأحد، 04 أغسطس 2019 12:34 ص
مبادرة حياة كريمة على طاولة "كل يوم": غرفة عمليات المبادرة: 933 متطوع يعملون على تحديد مشاكل المواطنين قى 87 قرية والبدء فى تنفيذها.. هديل ماجد: كنت بتمنى إن الرئيس يسمع صوتي ومتوقعتش يطلع على المسرح وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج كل يوم الذى يقدمه الإعلامى وائل الأبراشى المذاع على قناة "On E" مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لدعم القرى الأكثر فقرا بالجمهورية، وفى ختام الحلقة حلت المطربة الشابة هديل ماجد نجمة مؤتمر الشباب فى العاصمة الإدارية.

وقالت الدكتورة نجوى الهوارى أحدى العاملين بمبادرة حياة كريمة من محافظة قنا، إن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة هي رفع كفاءة البيوت، وتدخل المبادرة فى خصائص الأسرة المصرية، سواء فى التعليم أو الصحة، ومستوى المعيشة، والمبادرة هدفها التخلص من الفقر المادى ورفع كفاءه المستوى الأسرى.

 

وأضافت خلال لقائها، أن المبادرة تدرس جميع القرى، الأكثر فقرا، والعمل على رفع مستواها المعيشى، والمبادرة تشارك فيها العديد من الجمعيات الخيرية، مضيفة أنه تم إعادة إعمار عدد من القرى المصرية، وتوفير احتياجاتهم من بنية تحتية، مؤكدة أن الصعيد أغلبية المنازل مبينة من الطوب اللبنى، وفى المرحلة الأولى ستبدا الشهر الحالى سيتم إعادة تأهيلها تأهيل جيد يسمح للأسر بالعيش بها.

وأكد خالد جمال عبد الناصر أحد العاملين بمبادرة حياة كريمة من محافظة أسيوط، أن أسيوط بها أكبر محافظة يوجد بها نسبة فقر، ويوجد بها 26 قرية أكثر فقرا، مضيفا أن المبادرة تقوم على تطوير البنية التحتية للقرى الأكثر فقر، وكذلك منظومة الخدمات ومدى توفيرها وجودتها، والسكن الكريم.

وأضاف خلال لقائه، أنه تم إدخال 25 قرية فى المرحلة الأولى للمبادرة، ولكن يوجد بعض القرى تحتاج إلى المبادرة، مضيفا أن الصعيد مهمل جدا فى الخدمات التى يحتاجها المواطن بصفة يومية، كالمدارس الوحدات الصحية ومراكز التموين والمخباز، وتحتاج المستشفيات لإعادة تطوير، مؤكدا أنه عدم وجود الخدمات سبب رئيسى لهجرة الشباب إلى الوجه البحرى.   

وقال جرجس عطا بغرفة العمليات المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن الهدف من غرفة العمليات المركزية للمبادرة، رصد مشاكل المواطنين، عن طريق الرصد الميدانى أو سوشيال ميديا، مضيفا أن المبادرة بها 933 شاب وشابة متطوعين، والمرحلة الأولى تم البدء فى 87 قرية لتحديد المشاكل المتطلبة، وبعد الانتهاء من تحديد المشاكل سيتم التنفيذ فورا.

وأشار الدكتور جوزيف حليم عطا الله أحد المتطوعين من مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة، إلى أنه يوجد بالبحيرة 7 قرى أكثر فقرا، المبادرة فى البحيرة تذهب إلى الأسر الفقيرة وتتحدث معهم لمعرفة شكواهم والعمل على حلها.

وعلى صعيد أخر قالت المطربة الشابة هديل ماجد نجمة مؤتمر الشباب فى العاصمة الإدارية، إنها كانت تتمنى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسمع صوتها ولم تتوقع صعوده إلى مسرح لها، قائلة : "شعور ميتوصفش مكنتش اتوقع الرئيس السيسى يطلعلى على المسرح وكنت بتمنى أنه يسمع صوتى.. والحمد لله ربنا حقق لى الأمينة.. لأن دعيت ربنا كتير جدا اقابل سيادة الرئيس".

وأضافت خلال لقائها، : " لم اتوقع فرحتى، عندما صفق لى المتواجدين بالمسرح.. والرئيس كرمنى تكريم  كبير منه".

 وعلى صعيد متصل، قالت منال أنور خورشيد والدة الطفلة هديل ماجد، أن "هديل أجرت العديد من العمليات، والأهم أنها راضية بقضاء الله".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة