خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لأول مرة بموسم الحج .."روبوت" لتقديم الاستشارات الطبية بالمشاعر المقدسة

الأحد، 04 أغسطس 2019 11:52 ص
لأول مرة بموسم الحج .."روبوت" لتقديم الاستشارات الطبية بالمشاعر المقدسة المشاعر المقدسة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليله ويبدأ حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج والصعود على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج ملبين مهللين فرحين بهذه الرحله المباركة والوقوف بالمشاعر المقدسه.

ورفعت المملكة العربية السعودية حاله الطواريء على مستوى كافه القطاعات خاصة الصحية لمنع انتشار أى أمراض أو أوبئة بين جموع الحجيج خاصة أثناء آداء مناسك الحج والتواجد بالمشاعر المقدسة فى عرفات ومزدلفه ومنى طوال أيام التشريق ورمى الجمرات .

ولأول مرة أطلقت وزارة الصحة السعودية هذا العام في موسم الحج تقنية جديدة باستخدام جهاز "الروبوت" الآلي للاستشارات الطبية بين الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية في منى والقوافل المتحركة.

ووفقا لما أكدته وكاله "واس" تتيح هذه  التقنية الحديثة من تقنيات الطب الاتصالي للاستشاريين المطلوبين تقديم الاستشارة من اَي موقع بالمملكة، والوصول الافتراضي لأي مستشفى في منى، كما تمكنهم من التنقل الذاتي داخل المستشفى، وصولاً إلى سرير المريض، وتقديم الاستشارة السريرية بطريقة سهلة باستخدام أي جهاز ذكي وعبر شبكة الجيل الرابع، حيث تم تدريب الأطباء من داخل المشاعر ومن خارجها في مدينتي الرياض وجدة على استخدام هذه التقنية الجديدة، لخدمة ضيوف الرحمن.

ويمكن جهاز الروبوت "Robo Doctor" بإمكانياته المدمجة، مثل سماعة الطبيب وكاميرات تنظير خاصة لفحص الأذن والعين، وكاميرا خاصة لفحص الجلد، وغيرها من الأدوات التي تمكّن الأطباء من تشخيص الحالات المرضية، وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد، كما يتميز الروبوت بكاميرا ذات دقة عالية تمكّن من نقل الصورة بوضوح ونقاء عاليين معتمده طبياً، تمكن الطبيب من قراءة العلامات والمؤشرات الاكلينيكية ويشمل ذلك الصور الإشعاعية.

ويشكل إدخال هذه الخدمة إضافة نوعية لسرعة الاستجابة الزمانية والمكانية أمام الممارسين، وتسهل توفير أفضل خدمة ممكنة في جميع المرافق الصحية أينما كانت.

ويعمل فريق الصحة الإلكترونية على مدار الساعة على توفير ومتابعة تطوير وتشغيل هذه الأنظمة والخدمات الإلكترونية الممكًنة لتقديم خدمات أكثر أماناً وجودة، وبأداء أعلى كفاءة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة