خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. بيطرى أسوان تكافح ضعف الخصوبة..ومربى الماشية مع تكثيف التلقيح الصناعى

الأحد، 04 أغسطس 2019 02:00 ص
صور.. بيطرى أسوان تكافح ضعف الخصوبة..ومربى الماشية مع تكثيف التلقيح الصناعى  المسح التناسلى
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساعد حملات المسح التناسلى البيطرى بأسوان فى علاج أمراض ضعف الخصوبة وتساهم فى  توعية المزارعين ومربى الثروة الحيوانية وتساعد فى إجراء فحص شامل  لرؤوس الثروة الحيوانية والكشف على خصوبتها وتشخيص الأمراض بهدف تنمية الثروة الحيوانية وتحسين السلالات المحلية  . 

يقول "منصور ابراهيم " من أهالى أسوان أن حملات مسح التناسليات تساهم فى تنمية الثروة الحيوانية داخل محافظة أسوان،  مناشداً  بانشاء محطة لجلب سللات جديدة للماشية  لمحافظة أسوان لكى تعزز الثروة الحيوانية فضلاً عن أهمية تضافر الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة مشاريع اللإنتاج الحيوانى بأسوانو توعية المزارعين بطرق التربية السلمية.  

فيما يشاركه الرأى "عمرو أبو الحمد  "من أهالى أسوان  أن الوحدات البيطرية بأسوان لا تزال تعتبر محدودة  لحد ما وأن الأهالى يترقبون القوافل البيطرية سواء لمكافحة الأمراض والأوبئة أوالتحصينات البيطرية الدورية ضد الأوبئة.

مهيباً بإتخاذ كافة الإجراءات اللإحترازية لتجنب الأمراض  الأوبئة  التى تتسبب فى نفوق الماشية وتدهور صحتها وتؤدى لتعرض المزارعين لخسائر ضخمة.

فيما يطالب "حمدى عبد القادر"من أهالى أسوان بتكثيف الحملات الإرشادية للمزارعين والمربين وتطوير  خدمات مديرية الطب البيطرى  فيما يخص  التناسليات كى يعود ذلك بالنفع على المزارعين ومربى الثروة الحيوانية والتشديد على الجزارين من عدم مخالفة شروط الذبح وتوفير الأمصال واللقاحات بالوحدات البيطرية  بأنحاء قرى ونجوع ومدن محافظة أسوان، فضلاً عن مكافحة الكلاب الضالة حتى لا تهاجم الماشية الموجودة بالزراعات أوبحظائر المزارعين بجانب الكشف على الحيوانات بإستخدام السونار لضمان خلو الثروة الحيوانية  بأسوان من الأمراض.     

ويناشد " بدرى حسن " من أهالى أسوان بتنفيذ  القوافل البيطرية على فترات متقاربة مع  التركيز على المناطق   الغنية بالثروة الحيوانية للتخفيف عن صغار المزارعين والمربين  وتشخيص أمراض الماشية والجاموس والأغنام  مبكراً حتى  لا يلجئوا للطرق غير العلمية  وتوعية المزارعين والمربين خاصة فى وادى الصعايدة  ووادى النقرة  ووادى عبادى ووادى الرديسية.

ويضيف" أحمد فراج " من أهالى أسوان ضرورة  مضاعفة أعداد الحيوانات الملقحة صناعيا من خلال  توفير خدمات التلقيح الصناعى  ونشر ثقافة  التلقيح الإصطناعى للأبقار والجاموس بين المربين لزيادة الكفاءة الإنتاجية سواء فى اللحوم أو الألبان علاوة على وقاية الثروة الحيوانية  بمراكز المحافظة من الأمراض المعدية والأمراض المشتركة والأمراض المعدية .

فى نفس السياق تنظم مديرية الطب البيطرى بأسوان جهود  للمسح التناسلى الشامل  للأمراض التناسلية  والعقم حيث تم تنفيذ عمليات مسح بمنطقة إدفو قبلى بمركز إدفو شمال محافظة أسوان ، استهدفت عمليات المسح التناسلى الشامل الأمراض التناسلية والعقم حفاظ على الثروة الحيوانية وعلاج أمراض نقص الخصوبة حيث ينفذ هذه القوافل المجانية للمسح التناسلى لفيف من أطباء مديرية الطب البيطرى بأسوان وإدارة التناسليات والتلقيح اللإصطناعى ومركز المعلومات بمديرية الطب البيطرى وأطباء إدارة ادفو البيطرية.

 

 

مسح تناسلي (1)

مسح تناسلي (1)

 

مسح تناسلي (2)
مسح تناسلي (2)

 

مسح تناسلي (3)
مسح تناسلي (3)

 

مسح تناسلي (4)
مسح تناسلي (4)

 

مسح تناسلي (5)
مسح تناسلي (5)

 

مسح تناسلي (6)
مسح تناسلي (6)

 

مسح تناسلي (7)
مسح تناسلي (7)

 

مسح تناسلي (8)
مسح تناسلي (8)

 

مسح تناسلي (9)
مسح تناسلي (9)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة