خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العالم هذا الصباح.. حاكم تكساس يعلن اليوم أحد أكثر الأيام دموية فى تاريخ الولاية بعد مقتل 20 شخصا فى إطلاق نار.. عروض رائعة فى كرنفال الكاريبى فى تورينتو بكندا.. والنجوم تضىء سماء صحراء كوبوتشى فى منغوليا

الأحد، 04 أغسطس 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. حاكم تكساس يعلن اليوم أحد أكثر الأيام دموية فى تاريخ الولاية بعد مقتل 20 شخصا فى إطلاق نار.. عروض رائعة فى كرنفال الكاريبى فى تورينتو بكندا.. والنجوم تضىء سماء صحراء كوبوتشى فى منغوليا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأحد، جاء على رأسها، الكشف عن منفذ حادث إطلاق النار فى ولاية تكساس الأمريكية، وتصريحاته بشأن تلك الجريمة، كما انطلقت فعاليات كرنفال الكاريبى، والذى يستمر لعدة أسابيع  فى كندا.

ومن الصين، تزينت سماء منغوليا بالنجوم التى تشهدها سماء صحراء كوبوتشى لتصنع مناظر خلابة.

وإليكم التفاصيل..

حاكم تكساس يعلن اليوم أحد أكثر الأيام دموية فى تاريخ الولاية بعد مقتل 20 شخصا فى إطلاق نار

البداية، حالة من الرعب عاشتها ولاية تكساس الأمريكية، بعد أن شهدت حادث إطلاق نار وقع فى أحد متاجر مدينة إل باسو بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

وقالت شرطة إل باسو  فى تغريدة على تويتر: "انتباه: إطلاق نار، أبقوا بعيدين عن مركز سييلو فيستا، الوضع ما زال يتطور، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن ما جرى هو تبادل لإطلاق النار فى أحد متاجر "وول مارت" فى المدينة.

الشرطة الأمريكية بموقع اطلاق النار

الشرطة الأمريكية بموقع اطلاق النار

 

 وقال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت فى مؤتمر صحفى أعلن فيه عدد قتلى حادث إطلاق النار العشوائى الذى حدث داخل متجر "هذا أحد أكثر الأيام دموية في تاريخ تكساس".

2

المشتبه به 

كان إنريك كاريلو المتحدث باسم شرطة إل باسو بولاية تكساس الأمريكية قد أعلن أن حصيلة الهجوم هى 20 ضحية بين قتيل وجريح.

وبدوره، وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حادث إطلاق النار فى مدينة إل باسو بولاية تكساس بأنه "مروع"، وقال الرئيس الأمريكي، فى تغريدة على موقع تويتر تعليقا على الحادث، إنه أطلع على تقارير تفيد بوقوع "إطلاق نار مروع" قتل فيه "عدد كبير" من الناس.

 

3


وتابع القول: "إطلاق نار مروع فى إل باسو بتكساس، والتقارير سيئة جدا، مقتل العديد من الناس"، مشيرا إلى أنه يعمل مع السلطات الفيدرالية والمحلية وقوات الأمن، وأنه أجرى اتصالا هاتفيا مع حاكم الولاية وعبر له عن دعمه والحكومة الفيدرالية فى التعامل مع الحادث.


ونقلت قناة الحرة الأمريكية الليلة عن المتحدث باسم شرطة المدينة، روبرت جوميز، قوله إنه تم اعتقال مشتبه فيه واحد، موضحا أن السلطات لا تعتقد أن هناك مشبوهين آخرين فى الوقت الراهن، موضحًا أن المشتبه فيه رجل، دون أن يكشف عن عمره أو هويته.

1
المشتبه به فى حادث إطلاق النار

كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعى  صورة المشتبه به فى حادث إطلاق النار والذى يدعى باتريك كروسيوس، والذى قال فى بيانه على تويتر، أنه قام بإطلاق نار ردا على الغزو الإسبانى لتكساس.

يذكر أن تاريخ تكساس المسجل بوصول أول الغزاة الإسبان إلى منطقة أمريكا الشمالية المعروفة الآن بتكساس عام 1519، والذين وجدوا المنطقة تحتلها العديد من القبائل الأمريكية الأصلية.

 

عروض رائعة فى كرنفال الكاريبى فى تورينتو بكندا

ومن كندا، انطلقت فعاليات كرنفال الكاريبى، والذى يستمر لعدة أسابيع ، وتم خلاله تقديم عروض موسيقية ومسرحية مذهلة، بحضور حوالى مليون زائر.

ويعتبر ذلك الكرنفال ،هو احتفال وإستعراض شعبى، يجمع بين السيرك والإحتفالات الشعبيّة التى تجوب الشوارع.

 

الكاريبى
الكاريبى

 

الكرنفال
الكرنفال

 

جانب من العروض
جانب من العروض

 

جانب من الكرنفال
جانب من الكرنفال

 

جانب من المهرجان فى كندا
جانب من المهرجان فى كندا

 

جانب من كرنفال الكاريبى
جانب من كرنفال الكاريبى

 

عروض الكاريبى
عروض الكاريبى

 

كرنفال الكاريبى 2
كرنفال الكاريبى

 

مهرجان الكاريبى فى تورينتو
مهرجان الكاريبى فى تورينتو

 

النجوم تضيئ سماء صحراء كوبوتشى فى منغوليا

على الجانب الأخر، انطلق مهرجان "السماء المرصعة بالنجوم الثقافية" فى صحراء كوبوتشى بمنطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم شمال الصين، حيث تجمع مصورون من أنحاء البلاد لتسجيل اللحظات الجميلة السحرية للسماء المرصعة بالنجوم عبر عدساتهم، حسبما ذكرت وسائل إعلام صينية.

وتلقب صحراء كوبوتشى بـ"أجمل موقع صحراوى لمشاهدة مناظر النجوم فى الصين"، حيث السماء صافية وبعيدا عن الأضواء الصناعية وغيرها من الملوثات، بالقرب من بحيرة تشيشينغ الواقعية فى المناطق النائية من هذه الصحراء.

ومنذ تنظيم المهرجان بنسخته الأولى قبل 3 سنوات، تجذب صحراء كوبوتشى المزيد من الزوار للتعرّف على سحر السماء والنجوم.

النجوم
النجوم

 

جانب من المهرجان فى منغوليا ذاتية الحكم
جانب من المهرجان فى منغوليا ذاتية الحكم

 

جانب من المهرجان فى منغوليا
جانب من المهرجان فى منغوليا

 

صور للنجوم الرائعة
صور للنجوم الرائعة

 

مهرجان النجوم
مهرجان النجوم

 

نجوم
نجوم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة