ماذا يحتاج الأهلى من السويسرى فايلر مدرب الفريق الجديد؟.. الحفاظ على درع الدورى.. فك لغز دورى الأبطال.. خطف كأس مصر والسوبر المحلى.. استنساخ نجاحات جوزيه.. بناء جيل ذهبى يعيد الهيبة الأفريقية.. واستغلال الصفقات

السبت، 31 أغسطس 2019 03:00 م
ماذا يحتاج الأهلى من السويسرى فايلر مدرب الفريق الجديد؟.. الحفاظ على درع الدورى.. فك لغز دورى الأبطال.. خطف كأس مصر والسوبر المحلى.. استنساخ نجاحات جوزيه.. بناء جيل ذهبى يعيد الهيبة الأفريقية.. واستغلال الصفقات فايلر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولو الأهلى تعيين السويسرى رينيه فايلر مديراً فنياً للفريق، بعد التوصل لاتفاق رسمى حول كافة التفاصيل التعاقدية والمادية مع المدرب السويسرى، ليقود المارد الأحمر فى الموسم الجديد خلفاً للأوروجويانى مارتن لاسارتى الذى تمت إقالته من منصبه بسبب سوء النتائج .

لاسارتى قاد الأهلى فى 32 مباراة، فاز فى 23 مناسبة وخسر فى 6 وتعادل فى 3 لقاءات، فيما سجل لاعبو الأحمر تحت ولايته 54 هدفًا وسكنت شباكهم 20، وفاز مع الأهلى ببطولة الدورى فقط.

وينتظر فايلر مع الأهلى عدد من التحديات نستعرضها فى السطور التالية..

*التتويج بدورى أبطال أفريقيا

تحلم جماهير الأهلي ومجلس إدارته بالعودة مجدداً للتتويج بدورى أبطال أفريقيا، بعدما غابت تلك البطولة عن خزينة القلعة الحمراء منذ عام 2013، خاصة بعد خسارة اللقب مرتين فى المباراة النهائية أمام الوداد المغربى ثم الترجى التونسى، إلا أن الآمال مازالت موجودة لدى الجماهير فى العودة لزعامة القارة والتتويج بالكأس الأفريقية والعودة مجددا لكأس العالم للأندية، خاصة مع الصفقات السوبر الموجودة وعدد اللاعبين المميزين فى صفوف الفريق.

*الحفاظ على بطولة الدورى

توج الأهلى ببطولة الدورى فى النسخ الأربعة الأخيرة، وبالتالى فإن فايلر مطالب بالحفاظ على الدرع داخل قلعة الجزيرة، خاصة أن الدورى البطولة المفضلة للجماهير الحمراء، لاسيما فى ظل الصراع الشديد بين الزمالك وبيراميدز على حرمان المارد الأحمر من اللقب بالموسم المقبل.

*تكرار إنجازات مانويل جوزيه

الجماهير الحمراء تطالب دائماً مدرب الأهلى بحصد البطولات مع القلعة الحمراء، وتكرار أسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، لاسيما أن الأسطورة البرتغالى حصد العديد من الألقاب والبطولات بالقلعة الحمراء وأصبح أفضل مدرب عبر تاريخ الأهلي، فضلا عن أنه لابد أن يعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول.

*بناء جيل البطولات وعودة "الهيبة" لنادى القرن

أهم التحديات التى تنتظر فايلر مع الأهلى هو تكوين فريق قوى قادر على المنافسة والعودة لحصد البطولات والألقاب، عن طريق صنع خليط من عناصر الخبرة والشباب والتخلص من اللاعبين الذين أثبتوا فشلاً ولا يستطيعون تحقيق طموحات الجمهور الأحمر.

*التتويج بكأس مصر

بطولة كأس مصر أصبحت هدفا للجمهور الأحمر، خاصة مع تفوق المنافس التقليدى الزمالك فى السنوات الأخيرة فى حصد البطولة، رغم أن المارد الأحمر مازال محافظاً على لقب الأكثر تتويجاً بالكأس، ولكن عشاق الفانلة الحمراء يحلمون بالعودة لحصد البطولة مجدداً.

*التتويج بالسوبر المحلى

ستكون مباراة الأهلى والزمالك فى السوبر المحلى وأقوى الاختبارات التى تواجه فايلر فى بداية رحلته مع القلعة الحمراء، ويسعى المدرب السويسرى للفوز بها وطمأنة الجماهير فى بداية مشواره مع المارد الأحمر، لاسيما أنها أمام الغريم التقليدى الزمالك، فضلا عن كونها مباراة بطولة.

*استغلال الصفقات الجديدة فى تحقيق الفارق

يرى الجمهور الأهلاوى أن فايلر يجب أن يستغل إمكانيات لاعبيه وتوظيفهم لصالح الفريق، وينتظرون حسن استغلال صلاح محسن وحسين الشحات وحمدى فتحى مع قفشة وأليو ديانج ومحمود متولى لتحقيق الفارق لصالح الأحمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة