فيديو.. تعرف على أكبر يخت فى العالم

السبت، 31 أغسطس 2019 06:43 ص
فيديو.. تعرف على أكبر يخت فى العالم أكبر يخت فى العالم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "يورونيوز"، فيديو لأكبر يخت فى العالم، يسمى "ريف أوشين"، بدأ طوافه على المياه قبل أسبوع، وصمم لدراسة التوازن البيئى البحرى وتطهير محيطات الكرة الأرضية، وغادر اليخت محطة بناء السفن فى رومانيا في رحلة تستغرق 35 يوما باتجاه النرويج، حيث سيجهز بالمعدات التقنية اللازمة والتجهيزات العلمية الخاصة بمهمته، حتى ينجز الأبحاث الهادفة إلى حماية المحيطات.

يبلغ هذا اليخت من الطول 183 مترا، وبذلك فقد أصبح يتجاوز طول اليخت "عزام" لمالكه الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل النهيان، وتتسع طاقة استيعابه نحو 55 عالما وطاقما مكونا من 35 فردا، وبحسب الإدارة الوطنية الأمريكية للغلاف الجوى والمحيطات فإن المحيطات تغطى 70% من الكرة الأرضية، ولكن أقل من 20% منها فقط تمت ملاحظته.

 

 

وسوف يستعمل العلماء والباحثون "ريف أوشين" لمعرفة وقع تأثيرات الصيد غير المستدام وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون فى المحيطات، والتلوث بسبب المواد البلاستيكية.

 

ومن بين المعدات التي ستجهز بها "ريف أوشين"، مخابر ونظام سونار، وشبكة كبيرة للصيد في الأعماق، وغواصة ومركبة غوص ذاتية القيادة، ومركبة تعمل تحت الماء عن طريق التحكم عن بعد قادرة على الغوص ستة آلاف (6000) متر في أعماق المحيطات، بالإضافة على أجهزة اتصالات متقدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة