عاصفة مغناطيسية تلون الولايات المتحدة بأضواء الشفق القطبى قريبا

السبت، 31 أغسطس 2019 03:47 م
عاصفة مغناطيسية تلون الولايات المتحدة بأضواء الشفق القطبى قريبا الاضواء الشمالية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي " NOAA"، عن ظهور لحظة نادرة لـ "الشفق القطبي الشمالي" هذا الأسبوع، وذلك بسبب العاصفة المغناطيسية الأرضية، التي من المقرر أن تحدث يومي السبت والأحد، وسيكون بإمكان السكان في الجزء الشمالي الشرقي والوسط الغربي من البلاد قادرين على مشاهدة الظاهرة المعروفة باسم "أورورا بورياليس".
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستكون الولايات لديها أفضل فرصة لهذه الظاهرة، بما فيها واشنطن وإيداهو ومونتانا ونورث داكوتا الجنوبية وداكوتا الجنوبية ومينيسوتا وولاية ويسكونسن وميشيجان وماين.
 
وتشمل المواقع الثانوية أيضا أوماها وديز موينز وشيكاغو وميلوكي وساوث بيند وإنديانابوليس وفورت واين وجراند رابيدز وديترويت وكولومبوس وكليفلاند وبيتسبيرج وبافالو ونيويورك سيتي وبوسطن.
 
وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية الأضواء الشمالية للشفق على مدار السنة، إلا أنها تكون متاحة للناس بين يناير ومارس بشكل معتاد عندما تكون الليالي طويلة ومظلمة، والتى تحدث نتيجة تفاعل جسيمات من الشمس مع الغلاف المغناطيسي للأرض.
 
وصنفت  NOAA العاصفة على أنها G2  أو عاصفة "معتدلة"، ولكن وفقًا للتقديرات هناك احتمال أن تكون أقوى، وتصنيف G2 هو ثاني أقل تصنيف على مقياس يصل إلى 5 مستويات ولا يسبب أي اضطرابات على الأرض.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة