أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المحافظات تحتفل بالعام الهجرى الجديد بالمساجد

السبت، 31 أغسطس 2019 10:07 م
صور.. المحافظات تحتفل بالعام الهجرى الجديد بالمساجد تركيب صورة
المحافظات – جمال حراجى - محمود مقبول - حسن مشالى - فرق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل محافظو سوهاج والدقهلية والإسماعيلية ومطروح، اليوم السبت، بالعام الهجرى الجديد 1441هـ، وذلك عقب صلاة المغرب مباشرة، بحضور جميع قيادات الأوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظات.

وشهد اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء جمال غزالى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والمهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتيرالعام المساعد والمقدم محمد سمير الستشار العسكرى وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والشيخ وحيد عايش وكيل الوزارة للمنطقة الأزهرية ولفيف من قيادات الأوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظة الاحتفال الدينى الكبير الذى نظمته مديرية أوقاف الاسماعيلية بمسجد الشهداء بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(7)

 بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم للقارئ الشيخ فرحان عبد المجيد ثم ألقى فضيلة الشيخ محمد عبد العظيم كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة والتى أشار خلالها إلى الدروس المستفادة والعبر من هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة وفضائل شهر المحرم أول شهور السنة الهجرية وسماحة الدين الاسلامى الحنيف الذى يدعو إلى نشر السلام والمحبة ونبذ الفرقة بين جموع الشعوب بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم والتآسى بقدوة الرسول الكريم.

 ثم اختتمت الاحتفالية بتقديم فاصل من التواشيح والابتهالات الدينية للمبتهل الشيخ عمر فرحان عبد المجيد.

ومن جانب آخر، احتفلت محافظة مطروح برأس السنة الهجرية الجديدة، بحضور اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، نائبا عن رئيس الجمهورية، بمسجد التنعيم فى مرسى مطروح، وحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد، والشيخ محمد يونس مدير عام أوقاف مطروح وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وألقى مدير عام أوقاف خطبة تناول فيها، فضائل الهجرة وتأثيرها على مسار الدعوة الإسلامية، منذ بدايتها وعلى مدار القرون الماضية، كما شهدت الاحتفالية، تقديم ابتهالات دينية، بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

3--أحتفالات-الإسماعيلية-بالعام-الهجرى

وقدم محافظ مطروح، التهنئة لجميع لأهالى مطروح، بمناسبة العام الهجري، الجديد، داعيا بأن يعيده الله على أهل مطروح ومصر والأمة الإسلامية، بالخير واليمن والبركة وان يحفظ مصر ويرعاها، فى القيادة ظل السياسية الرشيدة للرئيس السيسى.

كما شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الاحتفال بحلول العام الهجرى الجديد بمسجد النصر بالمنصورة بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وسعد الفرماوى السكرتير المساعد، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف. 

وألقى محافظ الدقهلية كلمة وجه فيها التهنئة لشعب مصر والدقهلية وموجها تهنئة الرئيس بالعام الهجرى الجديد، وقال إن الهجرة كانت حدثا تاريخيا وأننا هنا اليوم لنؤكد على أننا جميعا نعبد الله الواحد الأحد وأن الهجرة النبوية أسست لمبدأ التعايش الإنسانى مهما اختلفت المعتقدات، وأن مصر كانت وستظل وطن جميع المصريين بمختلف معتقداتهم، والأعياد الدينية فى مصر لم تكن يوما قاصرة على فئة دون الأخرى بل تضم المصريين جميعا .

5--أحتفالات-الإسماعيلية-بالعام-الهجرى

وألقى الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف كلمة تحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة، مؤكدا على أن أهمها هى أن الله ناصر نبيه حيث قال إلا تنصروه فقد نصره الله، وأضاف زيادة أن الدرس الكبير الذى نتعلمه من الهجرة النبوية هو التخطيط السليم ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب، مؤكدا على أن حدث الهجرة كان تأييدا إلهيا من الله لرسوله لإتمام رسالته ونشرها فى العالمين.

وقال وكيل وزارة الأوقاف: إن من أهم الدروس التى نتعلمها هو ما سبق به الرسول منظمات حقوق الإنسان فى العالم حين وضع وثيقة المدينة المنورة التى أقرت العيش والسلم والسلام للجميع من بنى الإنسان مسلمين وغير مسلمين بالمدينة المنورة، مشيرا إلى أن تلك الوثيقة تدرس فى كل معاهد العالم المهتمة بحقوق الإنسان إلى يومنا هذا وستظل كذلك على مدار التاريخ.

حضر الاحتفالية العقيد تامر العوضى المستشار العسكرى، وحسام عبد اللطيف رئيس حى شرق المنصورة، وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة، وعدد من علماء الأوقاف والأزهر الشريف وجمع غفير من أبناء الدقهلية.

كما شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، احتفالية مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد، وذلك بمسجد العارف بالله بمدينة سوهاج، بحضور اللواء حسن محمود، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مهنئا الأمة الإسلامية والشعب المصرى، وأهالى سوهاج، بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 هـ.

4--أحتفالات-الإسماعيلية-بالعام-الهجرى

بدأ الحفل عقب أداء صلاة المغرب بتلاوة آيات من الذكر الكريم، ثم كلمة للشيخ زين العابدين عبداللطيف المستشار الدينى للمحافظة تحدث خلالها عن سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- والهجرة والدروس المستفادة منها، داعيا المولى -عز وجل- أن يجعل العام الهجرى الجديد عام خير وبركة على الأمة الإسلامية والبشرية جميعا.

وألقى الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف كلمة تحدث فيها عن الهجرة النبوية الشريفة، داعيا إلى أهمية التأمل فيها، والدروس المستفادة منها، وضرورة التحلى بأخلاق الرسول الكريم، وتأثير ذلك على المجتمع، واختتم الحفل بأداء صلاة العشاء.

حضر الاحتفالية اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج، والنائب هشام الشطورى عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية من رؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، وعلماء ومشايخ الأزهر الشريف، والأوقاف، وأهالى سوهاج.

 
 
6--أحتفالات-الإسماعيلية-بالعام-الهجرى
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(2)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(3)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(4)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(6)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(7)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(8)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(9)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(10)
 

 

محافظ-الدقهلية-خلال-الاحتفال-بالسنة-الهجرية-الجديدة-(11)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(1)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(2)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(3)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(4)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(5)
 

 

محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(6)
 
محافظ-سوهاج-يشهد-إحتفالية-الأوقاف-بمناسبة-العام-الهجري-الجديد-(8)
 

 

مطروح-تحتفل-برأس-السنة-الهجرية--(1)
 

 

مطروح-تحتفل-برأس-السنة-الهجرية--(2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة