أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرازيل يشترط تقدير الرئيس الفرنسى"اعتذارا" قبل التحدث معه

السبت، 31 أغسطس 2019 12:49 م
رئيس البرازيل يشترط تقدير الرئيس الفرنسى"اعتذارا" قبل التحدث معه الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أمس الجمعة،إنه قد يتلقى أخبارا في وقت لاحق بشأن طلبه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المساعدة في مكافحة حرائق غابات الأمازون المطيرة.

 

وفي حديثه للصحفيين في برازيليا، قال بولسونارو للصحفيين، إنه سيتحدث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في وقت لاحق من نفس اليوم.

 

وأضاف في إشارة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، "من المقرر إجراء مكالمة هاتفية مع أنجيلا ميركل اليوم. أنا مستعد للتحدث مع بعض الأشخاص باستثناء العزيز ماكرون ما لم يعتذر (عما بدر منه) بشأن سيادتنا على الأمازون."

 

وكان بولسونارو قال في الأسبوع الماضي إنه لن يقبل عرضا بقيمة 20 مليون دولار على الأقل للمساعدة في مكافحة حرائق الأمازون التي أعلن عنها ماكرون في قمة قادة مجموعة الدول السبع ما لم يسحب ما وصفها بأنها "إهانات" ضده.

 

وقال بولسونارو يوم الاثنين، إن فكرة تشكيل ائتلاف دولي لإنقاذ غابات الأمازون المطيرة سيكون تعاملا مع البرازيل على أنها "مستعمرة أو أرض حرام" ووصف الاقتراح بأنه هجوم على سيادة البلاد.

 

وتساءل بولسونارو على تويتر عن النوايا المستترة وراء محاولات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حشد الدعم لخطة عمل دولية للمساعدة في حماية الأمازون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة