خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

محافظ كفرالشيخ: إحالة 4 أطباء للتحقيق ومهلة لتلافى الملاحظات بالمستشفيات

السبت، 31 أغسطس 2019 12:00 م
محافظ كفرالشيخ: إحالة 4 أطباء للتحقيق ومهلة لتلافى الملاحظات بالمستشفيات الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، عددا من التقارير من لجان المتابعة بديوان عام محافظة كفر الشيخ عن حالة المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز ومدن بلطيم والرياض، وأمهل المحافظ المسئولين والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بتلافيها خلال 18 ساعة، وتوفير الأدوية، ومحاسبة الأطباء والنوبتجية المتغيبين عن عملهم .

 

وأحال محافظ كفرالشيخ، 4 أطباء بمستشفى برج البرلس للتحقيق لتغيبهم عن العمل، كما تبين عدم وجود دفاتر خاصة بقيد الأغذية المخصصة للمرضى والعاملين، مما يصعب معرفة العدد المعد يومياً للمرضى والعاملين ويتم ابلاغ المطبخ بهذا الخصوص الأمر الذى يصعب معه أحكام الرقابة المالية على هذا الشأن.

 

ومن بين التقرير التى تلاقها المحافظ عن مستشفى بلطيم المركزى، فتبين للجنة عدم وجود دفتر النوباتجية،وعدم وجود مدير المستشفى، وجود عطل ببعض الأجهزة بالمستشفى خلال المرور وعدم وجود بيان بالأعطال التى تحتاج صيانة وقت المرور، نقص ببعض المستلزمات الضرورية بالمستشفى، وجود بعض الشروخ وكسر ببعض الشبابيك.

 

كما تبين فى الوحدة الصحية لقرية البنايين وجود ممرضة ولا يوجد أطباء أو عمال وقت المرور، بناءً على تقرير المتابعة الميدانية، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ.

 

كما تبين بالمرور الوحدة الصحية بقرية الناصرية التابعة لمركز الرياض، عدم تواجد النوبتجية المكلفة ومقر الوحدة مغلق أثناء المرور.

 

وبالمرور على الوحدة المحلية بقرية الضبعة، تبين عدم تواجد النوبتجية المكلفة بالعمل وقت المرور بمقر الوحدة والوحدة مغلقة، وجود بعض القمامة بمدخل القرية من ناحية قرية السيد خليل مقابل الوحدة الصحية وبمدخل القرية من ناحية مدينة الرياض.

 

وبالمرور على استقبال مستشفى الرياض المركزى (المركز الطبي) تبين عدم وجود دفتر للنوباتجية يوضح النوبتجية المكلفة، وتم حصر العاملين على الطبيعة، عدم تواجد فنى الأشعة وفنى التحاليل ساعة المرور، توفر أدوية الطوارئ والامصال والاكسجين، وجارى التعامل مع الحالات المترددة أثناء المرور حيث تم الكشف على 50حالة حتى ساعة المرور، تبين ضعف كفاءة جهاز مونيتور الاستقبال، وتبين تواجد النوبنجية المكلفة بالعمل بالمركز الطبى بالرياض.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة