أكرم القصاص - علا الشافعي

الهجرة تعلن محاور النسخة الخامسة من مؤتمر مصر تستطيع

السبت، 31 أغسطس 2019 11:28 ص
الهجرة تعلن محاور النسخة الخامسة من مؤتمر مصر تستطيع مؤتمر مصر تستطيع - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن المحاور التى سيتضمنها مؤتمر مصر تستطيع فى نسخته الخامسة والتى ستنعقد تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذى من المقرر أن يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الوزارة، فى بيان اليوم، إن مؤتمرات مصر تستطيع تأتى فى إطار توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، التى تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة ولنرتقى بجودة حياة المصريين، ولذلك فقد نظمت وزارة الهجرة أربع نسخ من مؤتمرات "مصر تستطيع" تم العمل خلالهم على مناقشة عدد من المحاور التى تساهم بشكل فعال فى عمليات التنمية المرجوة.

ولفتت الهجرة إلى أن المؤتمر فى نسخته الخامسة تم تخصيصه لمناقشة قضايا الاستثمار والتنمية، ويعقد بالتعاون مع كل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذى يعد دعوة للمصريين بالخارج من أجل الاستثمار فى وطنهم.

وأوضحت الوزارة أن المؤتمر سيناقش دعم التواجد المصرى على خريطة الاستثمار العالمية وكذلك الترويج لخريطة مصر الاستثمارية فى القطاعات الواعدة فى مختلف المجالات، كما يستعرض المؤتمر التجارب الناجحة للمستثمرين وآلية تطبيقها فى مصر، وربط كبار المستثمرين المصريين بالخارج بالوزارات المعنية لتشجيعهم على الاستثمار بالوطن.

وكشفت أن من أهم المحاور التى سيتم إلقاء الضوء عليها، سياسات وتوجهات الحكومة المصرية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهم الإصلاحات والقوانين التى تم إصدارها مؤخراً لتعزيز التنمية الاقتصادية، بالإضافة لفرص الاستثمار فى بعض القطاعات والمشروعات القومية.

كما سيتم أيضا إلقاء الضوء على تجارب نجاح رواد الأعمال، وقصص نجاح سيدات الأعمال المصريات بالخارج، وأيضا تجارب نجاح المصريين فى دول مختلفة، خاصة فى أفريقيا فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وفى ضوء تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان المصرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة