خالد صلاح

"الصفقة التاريخية".. العربات الروسية على أبواب السكة الحديد.. نماذج تصل مصر خلال أيام.. 45 يومًا مهلة للاختبارات على خطوط الهيئة.. و30 عربة دفعة أولى تصل قبل نهاية 2019 بعد الحصول على شهادة الأمان الأوروبى

السبت، 31 أغسطس 2019 03:00 ص
"الصفقة التاريخية".. العربات الروسية على أبواب السكة الحديد.. نماذج تصل مصر خلال أيام.. 45 يومًا مهلة للاختبارات على خطوط الهيئة.. و30 عربة دفعة أولى تصل قبل نهاية 2019 بعد الحصول على شهادة الأمان الأوروبى العربات الروسية على الأبواب السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد هيئة السكة الحديد لاستلام خلال أيام نموذج من العربات الروسية الجديدة الجارى تصنيعها لصالح الهيئة وعدد 1300 عربة من أجل اختباره على خطوط السكة الحديد، حيث متوقع تستغرق فترة اختباره على خطوط السكة الحديد فترة 45 يوميا، وذلك بعدما اعتمدت الهيئة المواصفات الفنية للعربات الجديدة منذ أسابيع.
 
وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع، إنه سيتم اختبار نموذج أخر فى المجر من أجل الحصول على شهادة الأمان الأوروبى للعربات الجديدة، لافتا إلى أن اعتماد النموذج من هيئة السكة الحديد عقب اختباره وتجريبه والحصول على شهادة الأمان الأوروبية شرطا أساسيا لبدء توريد العربات الروسية الجديدة إلى القاهرة.
 
وأضافت المصادر، أنه متوقع وصول أول دفعة من العربات الروسية وعددها 30 عربة قبل نهاية العام الجارى، ليتوالى عقب ذلك وصول باقى العربات، بحيث يتم توريدها بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب.
 
وأوضحت المصاد،  أنه سيتم إرسال عربة نموذج من العربات الروسية لاختبارها فى المجر فى نفس توقيت إرسال عربة أخرى نموذج لاختبارها فى مصر للتأكد من مواصفاتها ومناسبتها للسكك الحديدية والبيئة المصرية بجانب الحصول على شهادة الأمان الأوروبية ليبدأ توريد العربات الجديدة على دفعات تباعا، بحيث يتم توريدها بالكامل قبل نهاية 2021.
 
وأكدت المصادر، أنه تم الاتفاق على تصنيع 650 عربة من العربات الـ 1300 فى المجر باعتبارها ممولة لتكلفة تصنيع العربات بالكامل فى صورة قرض ميسر تصل قيمته إلى 1.2 مليار يورو تقريبا، كما أنه سيتم تصنيع 500 عربة فى روسيا، و150عربة فى مصر حيث مخطط إنشاء خطط إننتاج للشركة فى مصر بالاشتراك مع الإنتاج الحربى سيكون مختصا أيضا باعمال الصيانة والعمرات الخاصة بالعربات ضمن خطة توطين صناعة عربات السكك الحديدية فى مصر ونقل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة إلى العاملين والفنيين والمهندسين المصريين.
 
وأشارت المصادر أن صفقة العربات الـ 1300 عربة تعتبر الأكبر فى تاريخ السكة الحديد وتشمل 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (مميزة).
 
ولفتت المصادر إلى أنه مع وصول العربات المميزة الجديدة ودخولها الخدمة سيتم نقل القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة للعمل على خطوط الضواحى التى تخرج قطاراتها المطورة ذات اللون الأصفر من الخدمة وسيتم تخريدها، حيث ستعمل القطارات المميزة الجديدة على خطوط المسافات الطويلة بدلا من القطارات المميزة العاملة حاليا، ضمن خطة إحلال وتجديد أسطول قطارات ركاب سكك حديد مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة