خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

أب يقيم دعوى تخفيض نفقة ابنتيه للنصف بعد امتناعه عن دفعها لمدة عامين

السبت، 31 أغسطس 2019 09:20 ص
أب يقيم دعوى تخفيض نفقة ابنتيه للنصف بعد امتناعه عن دفعها لمدة عامين محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى تخفيض نفقة نجلتيه، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعى فيه تعسره المادى وعدم استطاعته الإلتزام بدفع الأموال المطالب شهريا، وذلك بعد زواجه وإنجابه طفلين تؤام، لترد الأم على دعواه:" بأنه يمتنع عن نفقه طفلتيه لأنهم إناث وهو ما دفعه بتطليقى منذ البداية".

وتابعت الزوجة خلود.ع.ال، أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية:" عامين مضوا على تطليقي، لم يدفع والد طفلتى جنيه واحد لهم، رغم يسر حالته المادية، لدرجة دفعته لبيع شقتنا لوالدته حتى يحرمنى من منزل الحضانة، والاستقاله من عمله".

وقصت: " كانت حياتى هادئة مستقرة إلى أنجبت ابنتى الثانية، فبعدها انقلب حال زوجى كونه لا يرغب فى إنجاب الفتيات، ورغم محاولتى الصبر والتحمل طوال سنوات مع زوجى الجاهل مدعى التدين إلا أنه فاض بي، عندما جاء وقت دخولهم المدرسة ورفض دفع النفقات لهم".

وتتابع:" بعد أن تحايل بكل الطرق القانونية، ليستولى على حقوقى وطفلتيه، قرر أن يتهرب من أحكام الحبس بشهادة فقر، وطالب المحكمة بتخفيض النفقة ودفع نصف المبلغ للطفلتين".

يذكر أن المحكمة قضت برفض دعوى تخفيض نفقة الطفلتين، وذلك تأسيسا على أن إحياء الصغير إحياء لولده، ولابد للأب أن يؤدى نفقة حد الكفاية لهما".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة