أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كوريا الجنوبية يعرب عن استعداده للتحاور مع طوكيو فى أى وقت

الجمعة، 30 أغسطس 2019 11:00 ص
رئيس كوريا الجنوبية يعرب عن استعداده للتحاور مع طوكيو فى أى وقت مون جيه إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه- إن، اليوم الجمعة،استعداده للحوار مع اليابان فى حال إبداء الأخيرة استعدادها فى أى وقت .

 

وقال مون - فى حوار صحفى أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "مستعد لمصافحة اليابان بكل سرور فى حال أبدت استعدادها للقاء على طاولة الحوار فى أى وقت"، مؤكدا أن الإجراءات الانتقامية الاقتصادية التى فرضتها اليابان بشكل غير عادل ضد كوريا الجنوبية لتربطها بخلافات التاريخ لا تؤثر سلبيا على الاقتصاد الكورى الجنوبى فقط بل على الاقتصاد العالمي.


وأوضح أن الحكومة الكورية الجنوبية تبذل جهودها الدبلوماسية لحل القضية من خلال الحوار ،داعيا رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" حشد جهودها لعودة اليابان إلى الحوار و التأكيد على أن التجارة الحرة هى طريق الازدهار المشترك، بالإضافة إلى منع انتشار الخلاف التجارى بين الدول القوية والحد من الحمائية التجارية.


وتابع قائلا إن " مشاركة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون فى القمة الخاصة بين كوريا الجنوبية وآسيان والمقرر عقدها فى نوفمبر المقبل فى مدينة بوسان الكورية الجنوبية ستكون فرصة لتشجيع وتعزيز السلام فى شبه الجزيرة الكورية وشرق آسيا".


وأضاف الرئيس الكورى الجنوبى أن الزعيم كيم أعرب عن رغبته فى اختيار التنمية الاقتصادية بدلا من الأسلحة النووية فى محادثات القمة الثلاث بين الكوريتين ومحادثتى القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة