"العمل السعودية": 20 ألف ريال غرامة البلاغ الكيدى عن تغيب العامل

الجمعة، 30 أغسطس 2019 11:34 ص
"العمل السعودية": 20 ألف ريال غرامة البلاغ الكيدى عن تغيب العامل هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي المستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها، بعد إجراء بعض التعديلات والاضافات لمواكبة التغيرات، وذلك سعيا من الوزارة لتنظيم سوق العمل، وتماشيا مع المتغيرات والتطورات المتلاحقة التى يشهدها السوق، وحرصا على رفع مستوى المنشآت بما يحقق التنافسية والالتزام.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى المستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن وزارة القوى العاملة تلقت تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض.

وأشار إلى أنه بالتواصل مع الملحق العمالى، الدكتور ياسر غازى بالمكتب العمالى بالسفارة المصرية بالرياض، حول تفاصيل  جدول المخالفات والعقوبات الواردة فيه، أوضح  أن أبرز العقوبات التي وردت بالجدول، هى توقيع غرامة مقدارها 20  ألف ريال، ضد صاحب العمل الذى يقوم بتقديم بلاغ غير صحيح (كيدى) عن تغيب عامل من عمال منشأته، وغرامة 5000 ريال، عند قيام صاحب العمل بالاحتفاظ بجواز سفر أو إقامة أو بطاقة التأمين الطبى للعامل وأفراد أسرته.

 كما تضمنت العقوبات غرامة 10 ألاف ريال، لعدم منح العامل يوم راحة فى الأسبوع، أو زيادة عدد ساعات العمل أكثر مما نص عليه نظام العمل دون التكليف بالعمل الإضافى.

كما يغرم كل من قام ببيع تأشيرات العمل أو التوسط في بيعها بغرامة  50 ألف ريال وتتعدد بتعدد التأشيرات، فضلا عن تغريم صاحب العمل 10 ألاف ريال، إذا قام بتحميل العامل الرسوم أو التكاليف الملزم بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة