أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تهم رئيسية تواجه المتهمين بخلية الوراق الإرهابية ..والحكم 24 أكتوبر

الجمعة، 30 أغسطس 2019 06:53 م
3 تهم رئيسية تواجه المتهمين بخلية الوراق الإرهابية ..والحكم 24 أكتوبر محكمة-ارشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، من وضع كلمة النهاية فى إعادة محاكمة المتهمين بـ "خلية الوراق الإرهابية"، بعد إحالة متهم للمفتى لأخذ الراى الشرعى فى اعدامه، وتوجد تهم رئيسية تواجه المتهمين.

 

1 ـ الانضمام لجماعة إرهابية

يواجه المتهمين فى القضية تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتصل عقوبتها للسجن المشدد، فى حين تصل عقوبة تولى قيادة جماعة للسجن المؤبد، طبقا للفقرة 86 مكرر من قانون العقوبات.

 

2 ـ القتل

ـ وجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد لأمين الشرطة عمرو عزت وشخص آخر تصل عقوبة القتل العمد للإعدام شنقا.

3 ـ حيازة أسلحة وذخيرة

خلال جلسات المحاكمة عرضت المحكمة السلاح المستخدم فى قتل المجنى عليهم، وتوصل حيازه الأسلحة للسجن المؤبد، ونص القانون رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، : أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم "2"

 

كما نص : أن عقوبة السجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه لمن يحوز أو يحرز بغير ترخيص الأسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم 3".

فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

 

 

   

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة