خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مواقف إنسانية تزين تاريخ مشاهير الكرة المصرية.. صلاح ينقذ شخصا من السجن.. الصقر يتبنى طفلا نجا من الغرق.. سعد سمير يدعم مصاب حادث القطار.. متعب يساند مرضى السرطان.. وبدلة جوزيه هدية مزاد الخير

الجمعة، 30 أغسطس 2019 03:30 م
مواقف إنسانية تزين تاريخ مشاهير الكرة المصرية.. صلاح ينقذ شخصا من السجن.. الصقر يتبنى طفلا نجا من الغرق.. سعد سمير يدعم مصاب حادث القطار.. متعب يساند مرضى السرطان.. وبدلة جوزيه هدية مزاد الخير محمد صلاح
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيدًا عن المستطيل الأخضر وصراع الفوز والتتويج بالبطولات لمشاهير الساحرة المستديرة فى مصر، هناك دائمًا جانب آخر لحياة هؤلاء النجوم يظهر فى الاوقات الصعبة، تحت عنوان "إنسانية كرة القدم" وهو ما نلقى الضوء عليه فى التقرير التالى..

 

سعد سمير يدعم الأهلاوى المصاب فى حادث القطار بمكالمة فيديو مع صلاح وكهربا

حرص سعد سمير مدافع الأهلى على دعم مشجع أهلاوى يُدعى محمد حمص أُصيب فى حادث قطار أثناء عودته من مباراة الأهلى وفريق إطلع برة بطل جنوب السودان.

كان المشجع الأهلاوى قد تعرض للإصابة إثر سقوطه من القطار خلال عودته لمنزله بالإسكندرية عقب مباراة الإهلى وبطل جنوب السودان الأمر الذى تسبب فى بتر قدمه.

سعد سمير ولفتة إنسانية
سعد سمير ولفتة إنسانية

وزار سعد سمير المشجع الأهلاوى من أجل دعمه والتأكيد له أن لاعبى الفريق ومسئولى النادى لا ينسون جمهور الفريق الذى يُساندهم فى أى وقت.

وأجرى سعد سمير مكالمة "فيديو" للمشجع، حيث تحدث الأخير مع أكثر من لاعب يعشقه يأتى فى مقدمتهم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى ومحمود حسن تريزيجيه نجم المنتخب ونادى أستون فيلا الإنجليزى، وكذلك محمود كهربا لاعب نادى أفيس البرتغالى.

ولاقت "لفتة" سعد سمير استحسان ورضا المشجع الأهلاوى الذى عبّر عن سعادته بموقف سعد سمير الرجولى، حيث حرص مدافع الأهلى على السفر للإسكندرية من أجل مساندة هذا المشجع والاطمئنان عليه والتقط معه بعض الصور التذكارية.

كان مجلس إدارة الأهلى قد أعلن تكفله بنقل المشجع إلى مستشفى خاص بالإسكندرية للعلاج على نفقة المجلس.

 

القيصر صديق الغلابة

يعد القيصر حسنى عبد ربه، نجم الإسماعيلى ومنتخب مصر السابق واحدا ممن يتربعون على عرش ملوك الإنسانية فى المحروسة، فلم يكتف بكونه واحد من أهم اللاعبين فى تاريخ مصر، لكنه اكتسب لقب "صديق الغلابة".

حسنى عبد ربه يشرف على مسابقات تحفيظ القرأن
حسنى عبد ربه يشرف على مسابقات تحفيظ القرأن

فى كل عيد يشرف القيصر حسنى عبد ربه، على توزيع لحوم أضاحى العيد على الغلابة الذين يتوافدون عليه فى المناسبات ويتقرب منهم بشكل كبير وكأنه واحد منهم، بالإضافة لحرصه الدائم على إقامة مسابقات تحفيظ قرآن فى المسجد الذى بناه من أجل تشجيع الأطفال على حفظ القرآن ومعرفة دينهم ويكافئ المتميز منهم دائمًا بشهادات تقدير ومكافآت من جيبه الخاص.

 

"بدلة" اليابان هدية "جوزيه" لمزاد الخير

شارك مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، فى مزاد خيرى من مقتنيات نجوم القلعة الحمراء لمساعدة المُحتاجين، وقدم خلاله "بدلته" الشخصية التى ارتداها أثناء سفر بعثة النادى الأحمر للمشاركة فى بطولة كأس العالم باليابان، بالإضافة إلى 20 ألف جنيه تبرعاً منه لأعمال الخير.

بدلة جوزيه
بدلة جوزيه

لم تتوقف أعمال مانويل جوزيه الخيرية عند هذا الحد، فلم تنقطع أعماله الخيرية طوال وجوده فى مصر، حيث كان له عدة تبرعات أبرزها فى مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

 

الصقر يتبنى الطفل الناجى من العبارة السلام

يعد أحمد حسن، كابتن منتخب مصر الأسبق، من أكثر اللاعبين حرصاً على فعل الخير والظهور فى مبادرات الخير، ولعل أبرز أفعاله التى لا يمكن نسيانها هو تبنيه لأحد الأطفال الناجين من عبارة "السلام 98"، الذى فقد جميع عائلته أثناء غرق العبارة بالبحر الأحمر عام 2006.

ولم يقف مشوار الصقر فى الأفعال الخيرية عند هذا الحد، فهو يحرص كل عام على المشاركة فى تحفيظ القرآن الكريم لأطفال بلدته مغاغة بمحافظة المنيا، كما أنه يحرص على اصطحاب زملاءه نجوم الأهلى والزمالك معه أثناء هذه المبادرات.

ومؤخراً أعلن أحمد حسن مشاركته فى مبادرة "فاعل خير"، وهو الجروب الذى أعلن عن تنظيم قافلة رمضانية من أجل تقديم المساعدات الإنسانية لأهالى قرية محمد إبراهيم، وزاوية الجدامى، بمحافظة المنيا، ذلك بعدما تمكن منهم الفقر والجوع، حيث قدمت القافلة للأهالى 500 شنطة رمضانية.

عماد متعب يدعم أطفال السرطان

متعب ويارا فى موقف انسانى
متعب ويارا فى موقف انسانى

ظهر عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر السابق بصحبة زوجته يارا نعوم، ملكة جمال مصر السابقة، قبل إعلان زواجهما فى زيارة خيرية لمستشفى سرطان الأطفال، وظهرا خلال زياراتهما حرصهما على دعم الأطفال والتخفيف عن آلامهم، ومشاركتهم فى اللعب.

 

إكرامى يساند شوقى غريب فى الشدة

على الرغم من الخلافات التى وقعت بين إكرامى حارس مرمى الأهلى السابق، وشوقى غريب مدرب منتخب مصر السابق بعدما تبادل الثنائى الانتقادات عبر الهواء مباشرة فى إحدى القنوات الفضائية، إلا أن الأول ترك الخلافات جانباُ وأصر على تقديم واجب العزاء فى الشهيد النقيب محمد عمر، نجل أخت شوقى غريب.

مشهد إنسانى كبير رسمه أسطورة الأهلى السابق، بإصراره على تقديم واجب العزاء وعدم خلط الأمور الإنسانية بالخلافات الشخصية وهو ما يظهر معدن إكرامى.

 

محمد صلاح ينقذ شخصا من السجن

مثلما حقق تفوقًا مبهرًا كلاعب كرة قدم، فلقد برهن محمد صلاح بيكاسو الكرة المصرية أن مواقفه الإنسانية لا تقل عن نجوميته فى الملاعب، فهو لم ينس أبدا قريته مركز بيسون، الذى تربى بها ودائم الذهاب إلى هناك، حيث أصدقاء الطفولة، وتبرع صلاح بجهاز إيكو لمركز روماتيزم القلب بالقرية للكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب.

مو صلاح ملك الانسانية د
مو صلاح ملك الانسانية

وفى واقعة سرقة تعرض لها والد اللاعب صلاح غالى، قام بالتنازل عن محضر حرره ضد شخص سرق أموال من سيارته، بناء على طلب نجله.

ليس هذا فحسب بل طالب والده بمساعدة أسرة المتهم، وأيضا البحث عن فرصة عمل له، وطلب من وسائل الإعلام عدم نشر صورة المتهم.

وفى لفتة إنسانية أخرى للنجم الموهوب، قام بالتبرع بمبلغ 30 ألف يورو أى ما يعادل 600 ألف جنيه مصرى، إلى جمعية قدامى اللاعبين غير القادرين، الذين تم تكريمهم خلال الحفل السنوى لجمعية قدامى اللاعبين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة