خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الأمم المتحدة: 3.7 مليون طفل لاجئ لا يذهبون إلى المدرسة

الجمعة، 30 أغسطس 2019 12:30 م
الأمم المتحدة: 3.7 مليون طفل لاجئ لا يذهبون إلى المدرسة أطفال
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، عن أن من بين 7.1 مليون طفل لاجئ حول العالم يوجد حوالى 3.7 مليون لا يذهبون الى المدرسة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

 

وجاء فى تقرير أعدته المفوضية تحت عنوان (تصعيد: تعليم اللاجئين فى الأزمات) ونقلته وكالة الأنباء الكويتية أن تقدم الأطفال اللاجئين فى السن دون حصولهم على فرص تعليم يجعل مسارهم التعليمى أكثر صعوبة فيما بعد وأن نسبة 63 بالمائة فقط من الأطفال اللاجئين يذهبون إلى مدارس ابتدائية مقارنة بنسبة 91 بالمائة على مستوى العالم.

 

وأوضح التقرير أنه فى الوقت الذى تحصل نسبة 84 بالمائة من اليافعين فى العالم على تعليم ثانوى تحصل نسبة 24 بالمائة فقط من اللاجئين على فرصة مماثلة فى حين لا يتمكن سوى ثلاثة بالمائة فقط من اللاجئين من الوصول الى التعليم الجامعى مقارنة بنسبة 37 بالمائة من شباب العالم.

 

ودعا التقرير الى اشراك اللاجئين فى أنظمة التعليم الوطنية والسماح لهم باتباع منهج رسمى معترف به على طول الطريق من مرحلة التعليم قبل الابتدائى ثم التعليم الابتدائى والثانوى مبينًا أن هذا المسار سيمنحهم المؤهلات المعترف بها التى يمكن ان تكون نقطة انطلاق إلى الجامعة أو التدريب المهنى العالي.

 

وشددت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على أن مسألة التعليم للأطفال اللاجئين فى العالم مسألة ملحة، لاسيما ان أكثر من نصف 25.9 مليون لاجئ فى جميع أنحاء العالم هم تقريبا دون سن الثامنة عشرة ويعيشون فى اوضاع مشوبة بآمال ضئيلة فى العودة الى ديارهم فى المستقبل القريب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة