أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤول كورى جنوبى: بيونج يانج ليست مستعدة لإجراء محادثات نووية مع أمريكا

السبت، 03 أغسطس 2019 12:08 م
مسؤول كورى جنوبى: بيونج يانج ليست مستعدة لإجراء محادثات نووية مع أمريكا زعيم كوريا الشمالية مع ترامب
سول فى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول بارز فى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم السبت، إن كوريا الشمالية غير مستعدة على ما يبدو لاستئناف محادثاتها النووية على مستوى العمل مع الولايات المتحدة، وسط مخاوف من أن تؤثر استفزازاتها الصاروخية الأخيرة سلبا على الحوار.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية فى نسختها بالإنجليزية، عن مسئول وزارة الخارجية، قوله للصحفيين على هامش اجتماعات سنوية متعددة الأطراف تشارك فيها رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) "يبدو أن الشمال ليس جاهزًا للمحادثات"

وأفادت الوكالة بأنه كان من المتوقع أن تهيئ اجتماعات رابطة أمم جنوب شرق آسيا، الطريق لإجراء محادثات بين وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ووزير خارجية كوريا الشمالية رى يونج هو لكن رى ألغى فجأة رحلته إلى بانكوك لأسباب غير محددة.

وخلال قمة على الحدود بين الكوريتين فى 30 يونيو الماضي، وافق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون على إعادة إطلاق المحادثات على مستوى العمل التى توقفت منذ قمة عدم التوصل إلى اتفاق فى هانوى فى فبراير الماضى.

وقد دعت واشنطن مرارًا وتكرارًا إلى بدء المحادثات لكن بيونج يانج لم توافق بعد على هذه الدعوات وانتقدت خطة سول لإجراء مناورة عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وشرائها أنظمة أسلحة متطورة من واشنطن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة