فيديو وصور.. صياد 75 عامًا أيقونة فوز الفريق المصرى بمسابقة الصيد الدولية فى روسيا.. عبد الملك تماوى يتحول لنجم فى وسائل الإعلام الروسية.. و"روساتوم" العالمية تكرمه كأفضل شخصية قيادية.. ويؤكد: أهدى الفوز لمصر

السبت، 03 أغسطس 2019 08:57 م
فيديو وصور.. صياد 75 عامًا أيقونة فوز الفريق المصرى بمسابقة الصيد الدولية فى روسيا.. عبد الملك تماوى يتحول لنجم فى وسائل الإعلام الروسية.. و"روساتوم" العالمية تكرمه كأفضل شخصية قيادية.. ويؤكد: أهدى الفوز لمصر الصيادون المصريون
لينينجراد محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أعضاء الفريق المصرى الفائز فى مسابقة الصيد الدولية فى روسيا، عن سعادتهم بالمشاركة ورفع اسم مصر فى مدينة لينينجراد، التى تضم محطة طاقة نووية متكاملة تناظر التى يتم تأسيسها حاليًا فى مدينة الضبعة المصرية، وقد حرص " اليوم السابع " على التحدث مع الفريق المصرى الفائز.

الفريق-المصرى-الفائز-فى-مسابقة-الصيد-الدولية-فى-روسيا-(1)

من جانبه، قال غانم رجب، أحد أعضاء الفريق المصرى المشارك فى مسابقة الصيد الدولية، التى أقامتها مؤسسة روساتوم الروسية على الخليج الفلندى بجوار محطة لينينجراد النووية، إنه لم يأت لروسيا من قبل وهذه أولى زياراته لها، ونعلم جميعاً أن هذه الدولة هى المسؤولة عن تنفيذ المفاعل النووى فى مدينة الضبعة المصرية.

وأضاف غانم، أحد أعضاء الفريق المصرى الفائز بالمركز الأول فى مسابقة الصيد الدولية فى روسيا أنه لم يتردد لحظة فى قرار المشاركة من أجل رفع اسم مصر والعلم المصرى، بعد تحقيق الفوز، بالتعاون مع أعضاء الفريق.

وكشف غانم أنه كان يصطاد فى المنطقة المجاورة لمحطة لينينجراد النووية، وكان بالقرب من ماخذ المياه الخاص بتبريد وحدات المفاعل من الخليج الفنلندى، وقد كانت الأسماك فى هذه المنطقة متوفرة بصورة واضحة، بما يؤكد أن هذه المفاعلات لا تؤثر على الحياة البحرية بشكل خاص، وحياة المواطنين واهل مدينة سوسنوفى بور بشكل عام، التى يقع المفاعل داخل أراضيها.

الفريق-المصرى-الفائز-فى-مسابقة-الصيد-الدولية-فى-روسيا-(3)

من جانبه، قال عبد الملك تماوى - 75 عاما - أكبر المشاركين فى مسابقة روساتوم الدولية لصيد الأسماك، إنه سعيد بالمشاركة فى المسابقة، خاصة بعدما تم تتويج مصر بالبطولة، مؤكدا أنه يهدى فوز الفريق المصرى إلى كل أبناء الوطن.

وقد تم تكريم الصياد المصرى عبد الملك التماوى، من قبل مؤسسة روساتوم الروسية، التى تتولى بناء المفاعل النووى فى الضبعة، ولجنة التحكيم، كونه أكبر المشاركين سنا واكثرهم تعاونا، بعدما قدم نموذجا للتفانى والاخلاص خلال مراحل المسابقة وبث الطاقة الإيجابية فى كل أعضاء الفريق المصرى المشارك، بل والفرق الأجنبية المشاركة من خمس دول.

فى السياق ذاته، أكد المهندس رضا عمر، مدير منطقة مطروح للثروة السمكية وأحد أعضاء لجنة التحكيم، أنه لم يكن يشكك أبدا فى قدرات الصيادين المصريين فى الفور بالمسابقة، قائلا:" هذه الزيارة اتاحت لنا فرصة طيبة، للتعرف على الحياة اليومية للمدن الروسية التى يعمل بها مفاعلات نووية، وهذه تجربة لما سوف نراه مستقبلا فى مدينة الضبعة، بعد الانتهاء من إجراءات إنشاء المحطة النووية بها.

وقد فاز الفريق المصرى المشارك فى مسابقة صيد الأسماك الدولية، التى أقامتها مؤسسة روساتوم الروسية، المنفذة لمفاعل الضبعة النووى، أمس الجمعة، فى منطقة خليج فنلندا بالقرب من محطة الطاقة النووية فى مدينة سوسنوفى بور، التى تقع ضمن مقاطعة لينينجراد الروسية.

الفريق-المصرى-الفائز-فى-مسابقة-الصيد-الدولية-فى-روسيا-(2)

وهتف الفريق المصرى الفائز فى المسابقة تحيا مصر تحيا مصر، للتعبير عن فرحتهم بالفوز، وقد توافدت العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية التسجيل معهم.

المسابقة تمت بمشاركة صيادين من 6 دول، هى مصر وروسيا و بنجلاديش والمجر والهند وتركيا، فى إطار سعى مؤسسة روساتوم على تعزيز التعاون بين العديد من دول العالم.

وقد جرى الإعداد والتجهيز للمسابقة منذ عدة أشهر وتم توفير كل الدعم الفنى واللوجيستى من أجلها، وترتيب كل الإجراءات الخاصة بمشاركة الوفود الدولية، وعمل زى موحد للمشاركين وطاقم التحكيم.

وقد اشترطت المسابقة صيد انواع محددة من الأسماك التى تعيش فى منطقة خليج فلندا، ووضعت شرط الحصول على أكبر وزن من الأسماك المطلوبة، كمعيار للفوز.

وتستهدف المسابقة التأكيد على ان الحياة حول المفاعلات النووية آمنة تماما ولا ينتج عنها أى أضرار على الإنسان أو البيئة، بل ويمكن ممارسة نشاط مثل الصيد أو التنزه والاستمتاع بمياه الخليج الفلندى بجوارها.

وشارك فى المسابقة من مصر مجموعة صيادين من محافظة مرسى مطروح، هم عبد الناصر تماوى ختال، وعبد الملك تماوى ختال وصالح جمعة، وغانم رجب عطية، و رضا محمد عمر سعيد، كممثل عن منطقة مطروح للثروة السمكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل إسكندر

ملاحظات

مدينة لينينجراد تغير اسمها من أكثر من خمس و عشرين سنة أي بعد الحقبة الشيوعية وباستفتاء من مواطنيها الذين فضلوا عودة اسمها الأصلي المنتسب لمؤسسها وهو القيصر بطرس الأول واسمها حالياً سانت بيترسبورج!!لذا لزم التنويه

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

اسماء مدينة ليننجراد

سُميت مدينة لينيغراد بهذا الاسم من عام 1924 ميلادي إلى عام 1991 ميلادي، وبمدينة بيتروغراد من عام 1914 ميلادي إلى عام 1924 ميلادي، وفي الوقت الحالي تسمى مدينة سانت بطرسبرغ،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة