صدور الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر السعودى إبراهيم عمر صعابى

السبت، 03 أغسطس 2019 09:30 ص
صدور الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر السعودى إبراهيم عمر صعابى غلاف الديوان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن الدار العربية للعلوم ناشرون، الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر السعودى إبراهيم عمر صعابى، فى 488 صفحة من القطع المتوسط.
 
يضم الكتاب «الأعمال الشعرية الكاملة» للشاعر إبراهيم عمر صعابي التي جاءت تحت العناوين الآتية: 1- حبيبتى والبحر، 2- زورق فى القلب، 3- وقفات على الماء، 4- وطنى سيد البقاع، 5- وطن فى الأوردة، 6- من شظايا الماء، 7- أخاديد السراب، 8- زرقةُ المواجع، و"تغريدات شعرية".
 
من عوالم الشاعر إبراهيم عمر صعابي نقرأ: «ومضة أخيرة»، يقول فيها:
"وتظلّلنا – كالغيمة -/ لحظة شوق مورقةٌ بالأمَلِ المَوْعودْ/ نابضةٌ بالحُبّ الأسْمَى في (طلَحٍ مَنْضوُدْ)/ فيها: أسْمَاءٌ لا تُشْبهُها أسْماءْ/ تزهر.. في غُصْنٍ شَجَريِّ مَوْلودْ/ الخارجُ منهُ: مفقووودٌ.. مفقوودٌ.. مفقودْ/ حُلمي/ أن أتهادى في آخرِ غُصْنٍ/ يتدلَّى منهُ آخرُ عنقودْ".
 
وبحسب الناشر: لقد أبدع إبراهيم عمر صعابي بروح الشاعر/الإنسان في تصوير الطيف الشاسع من العواطف المتناقضة التي تغمر الإنسان خلال سنين حياته، من ذكرى حبيب ومنزل، إلى ذكرى أرض، إلى فرحة قلب، إلى عشق وطن، وحتى تكتمل الرسالة الفنية التي يريد إيصالها إلى المتلقى، يُصدر اليوم ديواناً شعرياً ضخماً يضم «الأعمال الشّعريّة الكاملة» ويتضمن (ثمانية دواوين شعرية) اكتملت عبر مسيرة إبداعية حافلة ومتميزة، وقد أضاف إليها الشاعر "تغريدات شعرية" متميزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة